سياسة

“ديلي ميل”: “جزّار خاشقجي” تدرَّب في بريطانيا.. والجسد حُقن قبل “التقطيع”

مصادر: كان يستمع إلى الموسيقى في أثناء تقطيع الجثمان

المصدر: dailymail

ترجمة- غادة قدري

أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بأن الطبيب الشرعي المتهم بتصفية الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل القنصلية السعودية في إسطنبول تدرّب في بريطانيا وتم التعرف عليه.

الطبيب هو صلاح محمد الطبيقي، وهو “خبير الطب الشرعي”، درس علم الأمراض في جامعة جلاسكو عام 2004 وتعلّم كيفية إجراء عمليات التشريح.

وتم تصوير الطبيقي وهو يدخل إلى إسطنبول في اليوم الذي اختفى فيه خاشقجي في 2 أكتوبر، ومنذ ذلك الوقت تم الربط بين الطبيقي ومقتل خاشقجي، من خلال تسجيل صوتي تم التقاطه عبر ساعة آبل التي كان يرتديها الصحفي.

وفي المقطع الصوتي الذي استمر سبع دقائق، ورد أنه تم سماع الطبيقي وهو يقود أعمال القتل الوحشي لجسد خاشقجي.

تم تحديد هُوية الطبيقي من قِبل مصدر مجهول وهو يطلب من الآخرين في الفرقة وضع سماعات الرأس بينما يضع الضحية على المكتب لتقطيعه.

وحسبما نقلت “ميدل إست آي” عن مصدر، قال الطبيقي، الذي يشغل أيضًا منصبًا في وزارة الداخلية السعودية: “عندما أقوم بالتشريح، أستمع إلى الموسيقى”.

ويقال إن الشريط يكشف أن جسد خاشقجي تم جرّه من مكتب القنصل السعودي العام إلى طاولة في غرفة مجاورة، قبل أن يتم حقنه بعقار مجهول ثم تقطيعه جراحيا، انتهى التسجيل الصوتي.

ويعرّف الطبيقي نفسه عبر حسابه على موقع “تويتر” كرئيس للمجلس العلمي السعودي للطب الشرعي.

ولم يعلّق الطبيقي على الاتهامات الموجهة إليه، ولا يمكن الوصول إلى أي من المشتبه بهم للتعليق.

وقالت صحيفة “ذا تايمز” الأربعاء إن تسعة من الخمسة عشر على الأقل يعملون في أجهزة الأمن السعودية أو الوزارات العسكرية أو غيرها من الوزارات.

وأوضحت الصحيفة أنها جمعت مزيدًا من المعلومات عن المشتبه بهم من خلال برنامج التعرف على الوجوه، وقاعدة بيانات لأرقام الهواتف المحمولة السعودية، ومن وثائق حكومية سعودية تم تسريبها، والشهود ووسائل الإعلام.

وأضافت الصحيفة أن ثلاثة آخرين من المشتبه بهم هم عبدالعزيز محمد الهوساوي وهو عضو في الفريق الأمني ​​الذي يسافر مع الأمير محمد، وطاهر غالب الحربي ومحمد سعد الزهراني.

وكشفت الصحيفة أن الحربي والزهراني لهما نفس الاسمين اللذين تم التعرف عليهما كأعضاء في الحرس الملكي السعودي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق