سياسة

داعش ينشر فيديو لمفجِّر الكنيسة البطرسية: سنحرِّر القاهرة بالمفخخات

“داعش” ينشر فيديو لمفجِّر الكنيسة البطرسية: سنحرِّر القاهرة بالمفخخات

نشرت مواقع تابعة إلى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” اليوم الأحد، إصدارا جديدا يتضمن تسجيل فيديو لـ”عبدالله المصري” الذي أعلن التنظيم أنه منفذ التفجير الانتحاري في الكنيسة البطرسية يوم 11 ديسمبر 2016 والذي أوقع 30 قتيلا وأكثر من 50 جريجا.

وجاء الإصدار على شكل فيديو مدته نحو 20 دقيقة تحت عنوان “قاتلوا المشركين كافة”، وهو مخصص للهجوم على أقباط مصر حيث يقلل من أعدادهم، ويزعم أن لهم علاقات بما أسماه “الدول الصليبية” ودوائر النظام المصري.

title

ويتحدث المسمى “عبدالله المصري” وهو منفذ تفجير البطرسية حسب ادعاء التنظيم، بدءا من الدقيقة 17 ويخاطب من يسمّيهم إخوانه المجاهدين في كل مكان خاصة سيناء.

knani
لقطة من الفيديو

ويطالبهم بالثبات حتى نصر الله أو القتل دون ذلك، ويخاطب “المصري” من سمّاهم “إخوانه الأسرى” ويخبرهم بأنه “قريبا قريبا سنحرر القاهرة، ونأتي لنحرركم ونأتي بالمفخخات”.

map
لقطة من الفيديو

ويهاجم الفيديو الإخوان المسلمين، وحزب النور الذي يصفه بحزب النور المرتد، وينتهي الفيديو بلقطات لتفجير البطرسية وصراخ المصابين، مع صوت يهدد الأقباط بأن عمليات أخرى سوف تأتي، مؤكدا أن الأقباط هم “هدفهم الأول والمفضّل”.

ch

كانت السلطات المصرية أعلنت أن منفذ التفجير هو محمود شفيق مصطفى (22 عاما) والذي كان يعرف بالاسم الحركي “أبودجانة الكناني”، وتبنى التنظيم الهجوم بعد وقوعه بأيام وقال إن المنفذ هو “عبدالله المصري”.

لقطة من بيان التنظيم وإلى اليمين صورة المنفِّذ كما نشرته السلطات المصرية

مقالات ذات صلة

إغلاق