سياسة

داعش سيناء يبدأ العدّ التنازلي لإعدام الرهينة الكرواتي

 

داعش سيناء يعلن بدء  العدّ التنازلي لإعدام الرهينة الكرواتي

acount

بثت ولاية سيناء الفرع المصري من الدولة الإسلامية رسالة جديدة تعلن فيها العد التنازلي لإعدام الرهينة الكرواتي توميسلاف سالوفيك الذي اختطف في 22 يولية الماضي في مصر

ويطلب ولاية سيناء مبادلته ما سماهم “الأسيرات المسلمات في السجون”

ويظهر العد التنازلي أن يوما واحدا و4 ساعات تتبقى على موعد إعدام الرهينة

 

وكان حساب ولاية سيناء على موقع تويتر قد  فيديو يظهر فيه كرواتي يدعى ”توميسلاف سالوفيك“ اختطف في مصر. تم حذف الفيديو من على اليوتيوب لكن الحسابات المقربة من التنظيم الإرهابي أكدت أن ولاية سيناء عرضت الإفراج عن الكرواتي الذي يعمل بشركة فرنسية في مقابل إخلاء سبيل ”الأسيرات المسلمات“ في السجون. وأعطى التنظيم مهلة 48 سعة قبل قتل الرهينة

وكانت  وزارة الخارجية الكرواتية قد أعلنت يوم  الجمعة 24 يوليو الماضي  أن مسلحين اختطفوا مواطنا كرواتيا في القاهرة  يوم الأربعاء الأربعاء 22 يوليو .

وأوضحت الخارجية الكرواتية بأن المواطن المختطف والبالغ من العمر 31 عاما خطف صباح الأربعاء عندما كان في طريقه إلى عمله في شركة فرنسية، ولم تذكر الوزارة اسم الشركة لكن موقعا إخباريا قال إنها “جنرال جيوساينس” المتخصصة في جيولوجيا النفط والغاز.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها إن مجموعة مسلحة استوقفت سيارة المواطن الكرواتي وأرغمت السائق على النزول منها ثم انطلقت في اتجاه غير معلوم، مضيفة أنها على اتصال بالسفارة الكرواتية في القاهرة والشركة الفرنسية وأسرة الكرواتي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق