خمسُ “لاءات” تجعل حياتك أفضل

خمسُ “لاءات” تجعل حياتك أفضل

800x400-Close-Up-Girl-Kissing-Face-

Elitedaily- جاسمين فوجن

ترجمة وإعداد: دعاء جمال

قول “لا” به العديد من الامتيازات أكثر مما ينسب إليه. إذا استخدمت “لا”  بشكل مناسب، يمكنها مساعدتك على التخلص من التفكير السلبي الذي يثقل عقلك ولا يفعل شيئا سوى أن يضغطك عليك  أكثر.

قواعد الـ”لا” في غاية البساطة والعيش وفقًا لها سيفيدكِ في حياتكِ:

1. لا لحفلات الشفقة على الذات

الاستمرار في التفكير في الأشياء التي تجعلك غير  سعيدة، أشبه بخلق حفلة شفقة على الذات خاصة بكِ وحدك،  حفلة ستجعلكِ تشعرين فقط بأنه ليس هناك فائدة من أي شيء.

قول “لا” لحفلات الشفقة على الذات  يمنحكِ فرصة أفضل لتفكّري في مشاكلكِ بدلًا من أن تجعلى الأمر يبدو كوضع بائس لا مفر منه.

2. لا للمقارنة

أتعلمين تلك المحادثات الطويلة التي سمعناها خلال حياتنا بشأن أن “نكون على طبيعتنا” لأن هذا كل ما يمكننا أن تكونه؟

إنهم على صواب.

بالطبع لا بأس  من أن تُثني على شخص لتفوقه في حياته وتحقيق لإنجازات، لكن لا تنظري لتقدمه كأنه يساوي عدم تقدمكِ أنتِ. الحياة ليس سباقا،  كل شخص يتقدم في حياته بسرعته الخاصه وقدراته.

الأعلى قراءة لهذا الشهر

  1. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  2. لا يصلح زوجًا إذا لم يتحدَّث بشأن تلك الأمور الستة | زحمة
  3. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  4. 8 أشياء لن يفعلها الرجل الناضج أبدًا | زحمة
  5. بالفيديو: أغنية ديسباسيتو " DESPACITO" تهز العالم وتحسن اقتصاد بورتوريكو | زحمة
اقرأ ايضاً :   صور.. حب الكائنات

قولي “لا” لمقارنة نفسكِ بالآخرين لأنك بشخصيتك المختلفة لسبب، حتى ولو لم تكتشفيه بعد.

3. لا للشك بالنفس

يبدو الشك عادةً حتميا إذا كنتِ تحاولين تحقيق شيء لم تفعليه من قبل.

في مرحلة ما، يحين الوقت لتتشجعي وتواجهي العقبات التي ستقابلينها حتمًا في طريقك. إذا رغبت في الأمر حقًا، فهو يستحق منك كل الجهد.

أنت أول وأهم مشجع ومدرب لنفسك. امتلاك الكفاءة الذاتية لتحقيق ما ترغبين فيه يبدأ بالأصوات الصغيرة في رأسك والتي تخبرك بأن تبدأي. لا بأس من أن تقولي “لا” للشك المتواصل من هذا الصوت، لن تبدي كالمجنونة.. على الأقل ليس دائمًا.

4. لا للأشخاص المُحبِطين

ليس هناك أسوأ من شخص يُحبطك متعمدًا. لو كان هذا الشخص صديقا حقيقيا، فإنه لن يوقفك إذا  كانت لديكِ فرصة للتقدم، بغض النظر عن شعوره الذاتي بالإحباط.

لا تنضمي لحفل رثاء على الذات لأي شخص (فقد خرجت من حفلتك للتو) ولا تدعي أحدا يشعرك بالذنب لعدم تعقيدك للأمور. وللبعض، قد يبدو هذا أشبه بالتخلي عن بعض الصلات أو أن يكون عليك التحدث بشأن الأمر مع الأشخاص المحبطين في حياتك.

5. لا لإهمال الذات                           

هذه على الأرجح أهم “لا” تعيشي وفقًا لها لتتغلبي على التفكير السلبي. يمكننا أن نجد أنفسنا منغمسين في التفكير السلبي لأننا لا نرغب فعليًا في التفكير بشأن ما يفرحنا وما يحزنا، فنصبح أقرب لمضيفين أو ممثلين لما يرغبه الآخرون أو يتطلبونه.

ننسى ونهمل منح أنفسنا الاهتمام الذي نحتاجه. لهذا، قولي نعم للاهتمام بنفسك أولًا.

يؤثر التفكير السلبي على نظرتنا للعالم وطريقة تفاعلنا واستيعابنا للتجربة البشرية. لذلك، إذا كان هناك أي شيء يستحق تركه للبدء من جديد، فهو التفكير السلبي، تخلي عنه ولا تنطري خلفكِ.

Add comment