خلاف حول تصريحات شيرين رضا بشأن الآذان.. والأوقاف: غيرة على الإسلام

أول رد فعل تجاه تصريحات شيرين رضا من الأوقاف والبرلمان

 

مازالت النجمة شيرين رضا تواجه هجومًا شديدًا بسبب تصريحاتها، التي أدلت بها عن الأذان وذبح الأضاحي، وذلك خلال استضافتها في برنامج “أنا وأنا” مع الإعلامية سمر يسري على شاشة ON Ent الفضائية الأحد الماضي.

وكانت شيرين تشير إلى بعض أصوات من يقومون بأداء الآذان بصوت منفر على حد قولها، وتساءلت عن القوانين التي طرحت سابقًا عن توحيد الآذان، ولماذا لم يتم تطبيقها حتى الآن.

وفي أول رد فعل تجاه تصريحات شيرين، قال الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إن تصريحات الفنانة شيرين رضا، لا يمكن أبداً بأى حال من الأحوال أن تعارض الآذان، مشيراً إلى أنه لا يمكن أن يكون الدين أو شعائر الإسلام قبيحة مردفاً: “تفهمنا كلمة الفنانة وما قالته قد يكون غيرة زائدة على الإسلام”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة”، على فضائية “المحور”، مع الإعلامى محمد الباز، أن قرار الآذان الموحد كان صائباً ولكن بعد ثورة 25 يناير، تم سرقة بعض ريسيفرات التى كانت تستقبل البث الفضائى تم سرقتها.

وأشار رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إلى أن وزارة الأوقاف أغلقت 20 ألف زاوية متاخمة للمساجد الكبرى على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى أنه تم وضع ضوابط بأن يكون بين المسجد والزاوية على الأقل 500 متر.

اقرأ ايضاً :   الهدوء يسبق العاصفة في صنعاء.. الحوثيون يُهدرون دم "صالح"

وأوضح طايع، أن الآذان سنة مشروعة، وهى لغة الإعلام بدخول وقت الصلاة، ويتحقق بمجرد سماع الآذان، موضحاً أن الآذان عندما شُرع كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول لبلال “أذن يا بلال فإنك أندى صوتاً”.

بلاغ ضد شيرين رضا

في المقابل أعلن النائب هاني مرجان عضو مجلس النواب عن دائرة منشأة ناصر والجمالية، أنه سيتقدم ببيان عاجل بالبرلمان، بشأن واقعة إهانة الفنانة شيرين رضا، لأذان الصلاة ووصفها له بـ” الجعير”.

وقالت صحيفة “الوفد” إن النائب أكد في تصريحات للمحررين البرلمانيين أنه سيتقدم ببلاغ ضدها إلى النائب العام، للتحقيق معها ومحاكمتها، لافتًا إلى أن ما قامت به يعاقب عليه القانون.

وقال مرجان، إن المؤذن له تكريم وجزاء كبير عند الله، ولا يجوز التهكم عليه وإهانته بهذا الشكل،  خاصة وأننا فى دولة إسلامية وبلد الأزهر الشريف، مضيفًا، ماذا ننتظر من الدول غير الإسلامية أو الغربية التي لا ينتشر فيها الإسلام بشكل كبير.

وأضاف، المسلمون يغضبون من أي إساءة إلى دينهم في أي بقعة فى العالم، فكيف تأتي تلك الفنانة لتسيء إلى الإسلام بهذا الشكل، مطالبًا باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدها.

غادة قدري

غادة قدري