خلافات الأزواج في العطلات.. أسباب وحلول

نصف الأزواج ذكروا نفس السبب وراء الخلافات في العطلة

Couple on Beach Vacation

Travelandleisure- كايلي ريزو

ترجمة: دعاء جمال

وفقًا لاستقصاء حديث، فإن نصف الأزواج يتجادل في العطلات!

هذا ما أكده 50% من الأزواج لصاحب الاستقصاء كورن فيري، إذ أكدوا أنهم “تجادلوا بشأن انشغالهم بالعمل في أثناء قضاء العطلة”.

يقول فيري “بينما يعمق السفر الصلات بين الأزواج، يصبح هناك تأثير معاكس تمامًا نتيجة الانشغال بالتحقق من العمل، فتابعة العمل بدلًا من قضاء الوقت وجهًا لوجه مع الشريك في أثناء السفر يسبب التباعد بينهما.

ونصح  فيري الزوجين بوضع قواعد للتواصل مع العمل خلال الإجازة،  فإذا كان أحدهما مضطرا لذلك في أثناء السفر عليه أن يضع بعض الحدود مع الشريك قبل الانطلاق للإجازة، مما سيسمح لكليهما بالاهتمام بالعمل دون إهمال الآخر.

وضمن تلك الاستقصاءات، أفادت أغلبية الإجابات بأنه كان على أحد الشركاء التحقق من العمل مرة يوميًا في أثناء السفر. وكان السبب الشائع لذلك “التدخل لحل مشكلات خطيرة”.

يشدد فيري على الشريكين، قبل التوجه لعطلة ما، بضرورة التفاهم مع زملاء العمل بشأن الوقت الذي سيكون متاحًا للطوارئ فقط. ونصح بأن لا يتجاوز الوقت 15 دقيقة يوميًا. ويمكن لكلا الزوجين استخدام هذا الوقت للتفاعل مع الشاشات قبل العودة للجلوس معًا.

أصبح الأمر أكثر سهولة أن تلتزم بحدود لوقت استخدام الشاشات من خلال غلق الإشعارات من الإيميلات وتطبيقات العمل. ويمكنك حتى التخلص من آثار التكنولوجيا الرقمية تمامًا من خلال وضع الهاتف على وضعية الطيران للتخلص من الإغراءات.

 الخطوة الأخيرة للتقليل من وقت العمل هي تذكر وضع رسالة صوتية بأنك خارج المكتب.

اقرأ ايضاً :   كيف تتصرّف لو كانت زوجتك مؤذية؟

الأعلى قراءة لهذا الشهر

  1. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  2. لا يصلح زوجًا إذا لم يتحدَّث بشأن تلك الأمور الستة | زحمة
  3. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  4. 8 أشياء لن يفعلها الرجل الناضج أبدًا | زحمة
  5. بالفيديو: أغنية ديسباسيتو " DESPACITO" تهز العالم وتحسن اقتصاد بورتوريكو | زحمة
دعاء جمال

دعاء جمال