سياسة

خطيبة خاشقجي تدعو لصلاة الغائب على روحه من المدينة المنورة

هل يأمر الملك بإقامة صلاة الغائب من المدينة المنورة!

زحمة

دعت خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي المقتول جمال خاشقجي، لإقامة صلاة الغائب على روح خطيبها الراحل يوم الجمعة المُقبل.

وكتبت جنكيز بالإنجليزية عبر حسابها على “تويتر”: “أدعو جموع المسلمين لإقامة صلاة الغائب على روح حبيبي جمال خاشقجي، في عموم المساجد وخاصة في المسجد النبوي بالمدينة المنورة، بعد صلاة الجمعة القادم الموافق ١٦ نوفمبر، وأن يرفعوا أكفهم بالدعاء سائلين المولى عز وجل أن يسكنه الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء”.

وفي الوقت نفسه، أعلن توران كشلاكجي، رئيس بيت الإعلاميين العرب في تركيا، إقامة صلاة الغائب على روح خاشقجي، بجامع الفاتح في مدينة إسطنبول، يوم الجمعة القادم، بمشاركة عدد من المسؤولين وحضور الكثير من العرب والأتراك.

وقُتِل خاشقجي في الثاني من أكتوبر الماضي فور وصوله القنصلية السعودية في إسطنبول، وفق خطة كانت مُعدّة مُسبقة، وتم تقطيع جثته والتخلص منها لاحقًا، حسبما أفادت النيابة العامة التركية.

وبعد مرور أكثر من 3 أسابيع على اختفائه، أعلنت السعودية مقتل خاشقجي داخل القنصلية التي زارها بصُحبة خطيبته التركية لاستخراج بعض الأوراق الرسمية، وألقت القبض على 18 شخصا في إطار تحقيقاتها في القضية، ولم يتم العثور على جثة خاشقجي حتى الآن.

وبحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإجراءات التي ينبغي أن يتخذها الجانبان حيال مقتل خاشقجي، بحسب بيان صادر عن البيت الأبيض، الأحد.

وجرت المناقشات في أثناء عشاء جمع عددا من زعماء العالم لإحياء مئوية هدنة الحرب العالمية الأولى، أبرزهم ترامب والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

والسبت الماضي، أعلن أردوغان تسليم تسجيلات خاصة بمقتل خاشقجي إلى حكومات السعودية والولايات المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وبريطانيا، مؤكدًا أن العملية تمت بتعليمات “من أعلى المستويات” في الحكومة السعودية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق