العالم في 60 ثانية

“خطيبة الأمير هاري” تحذف حساباتها من مواقع التواصل.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأربعاء 10 يناير 2018

 

وأضافت الصحيفة، أن ماركل قضت نهارها فى زيارة محطة راديو “بريكستون” مع خطيبها الأمير هارى.
وأغلقت الممثلة الأمريكية حساباتها على تويتر وفيس يوك وانستجرام، وقال القصر إن ماركل “شاكرة للجميع الذين تابعوها على حساباتها طوال السنوات الماضية” لكنها أغلقتهم “لأنها لم تستخدم تلك الحسابات منذ فترة”.
 

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب النظام القضائي الأمريكي في بلاده بالفاشل وغير العادل بعد أن أوقفت محكمة محاولاته لإنهاء برنامج يحمي المهاجرين الذين لا يحملون وثائق من الترحيل.

وكان قاض حكم أمس بأنه يجب الإبقاء على الضمانات التي تحمي مئات آلاف المهاجرين الذين وصلوا أمريكا من الترحيل.

أعلن مسؤولون تونسيون عن اعتقال أكثر من 200 شخص عقب استمرار الاحتجاجات في عدد من المدن التونسيةضد اجراءات التقشف التي فرضتها الحكومة.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية ان نحو 50 من رجال الشرطة أصيبوا بجروح جراء الاشتباكات مع المحتجين.

كانت المظاهرات تجددت في عدد من المدن التونسيةمن بينها العاصمة تونسبسبب رفع أسعار بعض المواد الاستهلاكية والبنزين وفرض ضرائب جديدة في محاولة من الحكومة لخفض عجز الموازنة.

وتوفي متظاهر واحد في بلدة جنوبية، ونفت الشرطة التسبب في مقتله، وقالت إنه توفي جراء “مشاكل تنفسية”.

بدأت السلطات العسكرية فى الكوريتين الشمالية والجنوبية، تشغيل خط الاتصالات العسكرية بينهما فى البحر الغربى، اليوم الأربعاء، بعد أن أعادت كوريا الشمالية توصيله.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية – فى بيان نقلته الإذاعة الكورية (كى بى إس) – إن القوات المسلحة الكورية الجنوبية أجرت اتصالات تجريبية من أجل التأكد من سلامة تشغيل خط الاتصالات العسكرية، وذلك لمدة 5 دقائق بدءا من الساعة الثامنة من صباح اليوم، وأنه لم يكن هناك مسائل محددة خلال تلك الاتصالات التجريبية.

قرر الدولى البلجيكى روميلو لوكاكو ، مهاجم نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى، ملاحقة فيرهاد موشيرى مالك نادى إيفرتون قضائياً، بسبب اتهامه باللجوء إلى ساحر أفريقى من أجل الرحيل عن “التوفيز” فى الصيف الماضى.

وفقاً لما نشرته صحيفة “التايمز” البريطانية، فإن مديرى أعمال البلجيكى لوكاكو قرروا اتخاذ إجراء قانونى ضد مالك إيفرتون بسبب حديثه بشأن استعانة والدته بساحر ومشعوذ أفريقى نصحهم بالانتقال إلى تشيلسى فى صيف 2017.

وأبدى مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزى غضبه وحزنه من تصريحات مالك إيفرتون، مؤكداً عدم إيمانه بهذه الخرافات التى يتحدث عنها “موشيرى”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق