مصر في دقيقة

خطوط السيرفيس لنقل الزوار إلى معرض الكتاب.. الثلاثاء 21/1/2019

أهم الأخبار المحلية اليوم

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالأمير وليام، دوق كامبريدج، نجل ولي عهد بريطانيا، بمقر قصر باكينجهام الملكي في لندن.

وأكد الرئيس السيسي تطلع مصر لتعزيز التعاون، لا سيما مجالات السياحة والتعليم، وعلى المستويين الاقتصادي والتجاري من خلال تعظيم حجم الاستثمارات البريطانية في مصر.

من جانبه، رحب الأمير وليام بالرئيس معرباً عن تقدير بريطانيا لمصر على المستويين الرسمي والشعبي، مشيدًا بخطوات إصلاح الاقتصاد المصرى والمشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها.

​الأمير وليام يشيد بدور مصر في ترسيخ الاستقرار بالشرق الأوسط وأفريقيا

كثفت وزارة التربية والتعليم، جهودها، منذ بداية العام الجديد، لمواجهة ظاهرة، مغالاة المدارس الخاصة في تحصيل رسوم “الأبلكيشن” من أولياء الأمور للقبول بالمدارس.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن دفع أولياء الأمور لرسوم “الأبلكيشن” عند التقديم للمدارس الخاصة، أمر مجرم من الناحية القانونية.

وأصدرت الوزارة، قرارا وزاريا برقم 420 لسنة 2014، المنظم للتعليم الخاص، حذر المدارس من فرض أي مصروفات إضافية على أولياء الأمور مثل مقابل سحب الملف أو إجراء المقابلات، موجهًا بالالتزام المصروفات التي تحددها الإدارة التعليمية.

نتيجة بحث الصور عن وزير التعليم

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إنه لولا وجود مصر والأزهر لكان وضع أفريقيا شديد السوء.

وأضاف خلال نقاش موسع انعقد الثلاثاء بمشيخة الأزهر، مع وفد من الإعلاميين الأفارقة من 23 دولة، أن الإعلام لم يعد سلطة رابعة بل تجاوز دوره هذا الترتيب ليكون محركًا رئيسًا وفاعلًا في حيوية أي قضية أو مشروع وطني، واليوم تواجه قارتنا تحديات كبيرة جعلت قارة الذهب تعان من الفقر وهذا يحتاج جهودًا مكثفة للارتقاء والتطوير والنهوض بالوعي الأفريقي، داعيًا إلى تنسيق إعلامي أفريقي ينهض بالقارة ويصد عنها الحملات الممولة.

تبدأ الأربعاء فعاليات الدورة الـ 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى الرابع من فبراير المقبل.

ونشرت الصفحة الرسمية لمعرض الكتاب على “فيسبوك”، خطوط السيرفيس المتاحة لنقل المواطنين إلى مقر المعرض، وأسعار التذاكر، وهي كالتالي:

1- عبدالمنعم رياض ـ المعرض بـ 7 جنيهات.

٢- أحمد حلمي ـ المعرض بـ ٧ جنيهات.

٣- العباسية ـ المعرض بـ ٦ جنيهات.

٤-حدائق القبة ـ المعرض بـ ٦جنيهات.

٥- الحي العاشر ـ المعرض بـ ٦ جنيهات.

٦-السلام ـ المعرض بـ٦ جنيهات.

٧- السيدة عائشة ـ المعرض بـ٧ جنيهات.

٨- توشكي ـ حلوان المعرض بـ ٩ جنيهات

للزوار.. خطوط السيرفيس لنقل المواطنين لمعرض الكتاب

أعلن عدد من الشركات ووكلاء العلامات التجارية في مصر خلال شهر يناير الجاري، عن تخيفضات بأسعار 23 طرازًا جديدًا بنسب متفاونة تراوحت بين 3.000 وحتى 100.000 جنيه.

وتزامن الإعلان عن تخفيضات الأسعار التي طالت سيارات تنتمي لعلامات تجارية يابانية وروسية وإيطالية وماليزية وكوروية وأمريكية وصينية وألمانية، مع دخول اتفاقية إعفاء السيارات التركية من الجمارك حيز النفاذ.

ولم تكن السيارات التي باتت تتمتع بإعفاء كامل من الرسوم الجمركية كونها يتم استيرادها من تركيا وحدها التي تراجعت أسعارها، إذ انخفضت أسعار عدد من الطرازات الأخرى، ذلك لرغبة خبراء في الحفاظ على تنافسيتها بالسوق.

وصلت لـ"100 ألف جنيه".. موجة تخفيضات يناير تعصف بأسعار 23 سيارة

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق