العالم في 60 ثانية

خطة لمواجهة البطالة في أوروبا بعد تفشي كورونا.. الخميس 2-4-2020

أهم 5 أخبار في العالم.. الخميس 2-4-2020

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لين، خطة لمواجهة أزمة البطالة على مستوى أوروبا، يوم الخميس، على خلفية الأزمة التي تواجهها الدول الأوروبية بعد تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وبحسب خطة فون دير لين، فإن الاتحاد الأوروبي “سيجمع 100 مليار يورو” في شكل قروض حكومية، مضيفة أن هذه القروض ستساعد الدول الأعضاء على “تعزيز خطط عملهم قصيرة الأجل”.

أعلنت السلطات السعودية منع التجول في أرجاء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كافة، على مدار 24 ساعة يوميا اعتبارا من الخميس وحتى إشعار آخر، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

 أعلنت وزير الدفاع الألمانية أنغريت كرامب كارينباور، بدء نشر 15 ألف جندي من الجيش الألماني في عموم البلاد، لدعم السلطات المحلية الإقليمية في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

تصاعدت حدة الحرب الكلامية بين إيران والولايات المتحدة، وذلك عقب التهديد الذي أطلقه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء.

وكان الرئيس ترامب قد قال في مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض لاستعراض آخر تطورات انتشار فيروس كورونا ، إن إيران “ستدفع ثمنا باهظا” إذا حاولت أو حاول تنظيم مسلح موال لها في العراق التعرض للقوات الأمريكية المتمركزة في ذلك البلد.

توج كلوب بروج بطلا للدوري البلجيكي لكرة القدم بعد إلغاء باقي منافسات الموسم الجاري يوم الخميس بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

وكان بروج يتصدر الدوري بفارق 15 نقطة قبل جولة واحدة من بدء المرحلة النهائية للدوري التي تقام بمشاركة أول ستة فرق.

وكان بروج جاء ثانيا في الموسم الماضي خلفا لفريق ريسنج جنك البطل الذي كان يحتل المركز السابع عندما توقفت المسابقة الشهر الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق