“خصلة شعر هيلاري” تهدد الأمن القومي.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الخميس 14 سبتمبر 2017

قضت محكمة أمريكية بسجن قطب صناعة الأدوية السابق، مارتن شكريلي، بسبب عرضه على فيسبوك 5 آلاف دولار لمن يحضر خصلة من شعر وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون. وقالت القاضية كيو ماتسوموتو إن ما كتبه شكريلي أظهر أنه خطر على الأمن العام.

وينتظر شكريلي، المدير التنفيذي السابق لشركة “تورينغ” لصناعة الأدوية، حكما في قضية أخرى تتعلق باتهامات بالاحتيال.

مارتن شكريلي

وقتل 50 شخصًا على الأقل، وأصيب آخرون في هجوم مزدوج على مطعم ونقطة شرطة جنوبي العراق، بحسب مصادر أمنية وطبية عراقية. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم.
واقتحم مسلحون مجهولون مطعما على الطريق السريع قرب مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار جنوب العراق، وفتحوا النار على الموجودين فيه، بحسب ما أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن. وعقب ذلك بقليل، انفجرت سيارة مفخخة قرب حاجز أمني قريب من المطعم. وأفادت تقارير بأن هناك أربعة إيرانيين بين الضحايا.

Baghdad Selbstmordattentat (Reuters/W. al-Okili)

فيما بثت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية اليوم الخميس تقريرا يهدد باستخدام بيونجيانج للأسلحة النووية ”لإغراق“ اليابان وتحويل الولايات المتحدة إلى ”رماد وظلام“ لدعمهما قرارا لمجلس الأمن الدولي وعقوبات ضدها بسبب أحدث تجاربها النووية.

ودعت أيضا لجنة السلام الكورية الشمالية لآسيا والمحيط الهادي، والمعنية بعلاقات بيونجيانج الخارجية ودعايتها، إلى حل مجلس الأمن الذي وصفته بأنه ”أداة للشر“ تتكون من دول ”مرتشية“ تتصرف بأوامر الولايات المتحدة.

اقرأ ايضاً :   "ترامب يعيد "حظر المسلمين".. العالم في 30 ثانية

Image result for ‫كوريا الشمالية تهدد "بإغراق" اليابان وتحويل أمريكا إلى "رماد وظلام"‬‎

ألغت وزارة العدل التونسية رسميا منشورا كان يمنع التونسيات من الزواج بالأجانب غير المسلمين، وكل النصوص التي كانت تضع القيود على زواج التونسيات، وفق ما أكدته المتحدثة باسم الرئاسة التونسية، سعيدة قراش، اليوم الخميس، على صفحتها في فيسبوك.

ورياضيًا، قال الاتحاد الاسترالي لكرة القدم يوم الخميس إن سوريا ستستضيف مباراة الذهاب في ملحق آسيا لتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في ماليزيا في الخامس من أكتوبر.

وتلعب سوريا، التي لم يسبق أن تأهلت إلى نهائيات كأس العالم، مبارياتها المقررة على أرضها في التصفيات في ماليزيا بعدما منعها الاتحاد الدولي (الفيفا) من اللعب في سوريا بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد.

Image result for ‫سوريا تواجه استراليا في ماليزيا في ملحق تصفيات كأس العالم‬‎

فاطمة لطفي

فاطمة لطفي