مصر في دقيقة

خسائر في البورصة المصرية.. الأحد 5-1-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 5-1-2019

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية دور الإعلام فى تشكيل وعى المواطن، وفى عرض كافة الآراء، وترسيخ القيم والثوابت المجتمعية، وعزل ومكافحة الفكر المتطرف.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى، ووزير الدولة للإعلام أسامة هيكل.

وأمرت النيابة العامة، بحبس عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب السابق و2 محاسبين آخرين متهمين بالرشوة، 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات فى اتهامهم، بطلب وتلقى مبالغ مالية على سبيل الرشوة، والتورط فى عدة وقائع فساد تشمل الرشوة والإضرار بالمال العام والتربح، وتلقيه عطايا مادية مقابل استغلال سلطته والإخلال بواجبات الوظيفة، مما أضر بالمال العام.

وأعلن المجلس القومي للمرأة، دعمه الكامل للفتاتين ضحيتي واقعة التحرش الجماعي بالمنصورة.

وقالت أمل عبدالمنعم مديرة مكتب شكاوي المرأة بالمجلس، إن المجلس سيقدم الدعم والمساندة القانونية، من خلال تولي أحد المحامين بمكتب شكاوى المرأة القضية بالمجان، مع تحمل المكتب كافة المصروفات، إضافة إلى تقديم الدعم النفسي الكامل المجاني لهما من خلال متخصصين أيضا.

منيت البورصة المصرية بخسائر حادة في الساعات الأولى من تعاملات اليوم الأحد، أول جلسات الأسبوع، إثر تصاعد التوترات في الشرق الأوسط على خلفية مقتل القائد العسكري الإيراني البارز قاسم سليماني في غارة أمريكية.

وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 بأكثر من 3.5% إلى 13468 نقطة، بحلول الساعة الحادية عشر صباحا، بتوقيت القاهرة، نتيجة المبيعات المكثفة من المصريين والعرب، فيما سجلت تعاملات الأجانب صافي شراء.

وقال سامح غريب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة جذور للسمسرة، لمصراوي، إن تراجع البورصة مع أول جلسات الأسبوع، سببه مليات بيع الأسهم والسندات بشكل كبير من جانب المستثمرين المصريين والعرب بفعل التوترات السياسية التي تشهدها المنطقة حاليا بين أمريكا وإيران.

أجلت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، نظر دعوى التحفظ على أموال حسن نافعة المتهم بالتعاون مع جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، لجلسة 2 مارس للحكم.

عقدت الجلسة بمحكمة التجمع الخامس، برئاسة المستشار على الهواري وعضوية المستشارين أشرف العشماوي وخالد الشلقامي، وأمانة سر خالد عبدالمنعم ووليد عبدالجواد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق