العالم في 60 ثانية

خسائر بالملايين بسبب “فضيحة كيفن سبيسي”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 23 يناير 2018

اختتم نائب الرئيس الاميركي مايك بنس الثلاثاء أول جولة له في الشرق الاوسط بزيارة الى حائط المبكى (البراق) في القدس، في زيارة قاطعها الفلسطينيون بشكل تام بعد قرار واشنطن الشهر الماضي الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لاسرائيل.

ونفذ الفلسطينيون الثلاثاء إضرابا عاماً في الضفة الغربية المحتلة للاحتجاج على زيارة بنس والتنديد بالانحياز التام لاسرائيل الذي تنتهجه ادارة ترامب، واندلعت مواجهات مع القوات الإسرائيلية بالقرب من الحواجز العسكرية والمستوطنات.

 

وواصلت تركيا الثلاثاء قصف مواقع وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا في اليوم الرابع من هجومها فيما حذرت واشنطن من ان المعارك قد تزعزع الاستقرار في منطقة كانت بمنأى نسبيا عن النزاع السوري داعية الى ضبط النفس.

في مواجهة الهجوم التركي، اعلن اكراد سوريا الثلاثاء “النفير العام” ودعوا الى “حمل السلاح” دفاعا عن عفرين في شمال محافظة حلب.

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان معارك عنيفة جرت الثلاثاء في منطقة عفرين، معقل وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من واشنطن والتي تعتبرها تركيا امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا في تركيا منذ 1984.

 تستأنف الحكومة الأمريكية أعمالها كالمعتاد يوم الثلاثاء بعد أن اعتمد الرئيس دونالد ترامب قانون تمويلها الذي أقره الكونجرس بمجلسيه مساء يوم الاثنين لينهي بذلك توقف أجهزتها ثلاثة أيام عن العمل.

وجاءت موافقة مجلسي النواب والشيوخ على مشروع قانون التمويل قصير الأجل بعد أن قبل الديمقراطيون وعودا من الجمهوريين لإجراء مناقشة واسعة على مستقبل الشباب المهاجرين الذين دخلوا البلاد صغارا بالمخالفة للقوانين.

 Image result for ‫ترامب‬‎

وقال مصدر مطلع إن شركة نتفليكس لخدمات البث عبر الإنترنت تكبدت 39 مليون دولار في أواخر العام الماضي إثر وقف مشروعات يعمل بها الممثل كيفن سبيسي بعد أن ارتبط اسمه بفضيحة سوء سلوك جنسي. وقالت نتفليكس إن المبلغ، الذي كشفت عنه الشركة في تقرير أرباح الربع الأخير من العام، يتعلق ”بمحتوى غير معلن قررنا عدم المضي في تنفيذه“.

وسبيسي، الذي حقق نجاحا كبيرا في السينما والتلفزيون والمسرح، واحد ضمن عدد كبير من الأسماء البارزة في قطاع الترفيه واجهوا مزاعم بسوء السلوك الجنسي بعد اتهامات لاحقت المنتج السينمائي هارفي واينستين.

House of Cards Spacey

ورياضيا، قال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” “علينا أن نوقف الأندية الغنية من شراء كل أفضل اللاعبين”  في إشارة إلى غياب العدالة المالية بين الأندية المتنافسة في عالم كرة القدم.

وفي مقابلة مع صحيفة “تليجراف” البريطانية أوضح تشيفرين أن هدفه هو منع الأندية الغنية من التعاقد مع جميع اللاعبين الأفضل في الساحرة المستديرة والحفاظ على التوازن التنافسي بين أندية كرة القدم فيما يخص الأمور المالية.

مقالات ذات صلة

إغلاق