خريطة “تفاعلية” لشركات البورصة.. تصفُّح أسرع وأيسر للمستثمرين

مجرد التحرك على الخريطة يُظهر مواقع وأسماء الشركات.. وبالنقر عليها تظهر المعلومات

زحمة

يقدم موقع البورصة المصرية، خدمة “الخرائط التفاعلية” للشركات المُدرجة لديها، تتيح لمستخدمي الموقع من المستثمرين، التصفح السريع لتلك الشركات، وإمكانية الوصول لأحدث المعلومات عنها بمجرد التوقف على الشركة في الخريطة.

ورمزت الخريطة للشركات الرئيسية بـ”علامة تحديد الموقع” باللون الأحمر، ونفس العلامة باللون الأزرق لفروع الشركات.

الخريطة تشمل جميع أنحاء الجمهورية، وتعتمد على تقنية “Google maps” ويمكن الوصول لها من خلال النقر على أحدث الموضوعات في الصفحة الرئيسية، أو من خلال كتابة “خرائط” في خانة البحث.

مجرد التحرك على الخريطة، يُظهر أسماء الشركات المُدرجة في البورصة، كما أن التوقف والنقر على الشركة يُتيحان الوصول لأحدث المعلومات والبيانات المتاحة عنها.

كانت إدارة البورصة المصرية أعلنت تدشين الخريطة التفاعلية للشركات المقيدة على موقعها الإلكتروني لتوضح مواقع الشركات المقيدة بالبورصة بما يسمح للمستثمرين بالتعرف على هذه الشركات بطريقة ميسرة، وذلك بما يحقق قيمة مضافة تساعد المستثمرين على سهولة التواصل مع هذه الشركات واستعراض أهم المعلومات الأساسية وآخر الأخبار المنشورة عنها.

وقال محمد فريد، رئيس مجلس إدارة البورصة، وفقًا للبيان الصادر عن البورصة المصرية في 2 نوفمبر الجاري، إن الخريطة الجديدة ترمي لزيادة معدلات الإفصاح وتأتي تماشيًا مع قانون الاستثمار الجديد الذي يشير إلى ضرورة وجود خريطة لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية.

اقرأ ايضاً :   ترامب لزعيم كوريا الشمالية: أنا لست" عجوز مجنون" ولم أقل إنك "قصيّر وتخين"
ندى الخولي

ندى الخولي