سياسة

خروج قطار عن القضبان في الكونغو ومقتل 50 مواطن.. الخميس 12-9-2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الخميس 12-9-2019

قتل ما لا يقل عن 50 شخصاً بعد انحراف قطار عن السكة في مقاطعة تانغانييكا، اليوم، الواقعة في جنوب شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، بحسب ما أعلنه وزير الشؤون الإنسانية عبر حسابه على تويتر.

صادقت المحكمة الأمريكية العليا، أمس الأربعاء، على قيود فرضتها إدارة الرئيس دونالد ترامب على حق اللجوء للحدّ بقوة من تدفّق المهاجرين الآتين من دول أمريكا الوسطى، وذلك من خلال منع الغالبية العظمى من هؤلاء من تقديم طلبات اللجوء على الحدود الأمريكية.

أعلن مركز المصالحة الروسي بين الأطراف المتحاربة ورصد تحركات اللاجئين السوريين، أن 1625 لاجئا عادوا خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى الأراضي السورية، من بينهم 419 لاجئا (125 امرأة و214 طفلاً) عادوا من لبنان عن طريق معبري (جديدة يابوس) و(تلكلخ)، بالإضافة إلى 1206 لاجئا ( 362 امرأة و615 أطفلاً) عادوا من الأردن عبر معبر (نصيب).

أعلنت النيابة العامة الفلسطينية، أن الشابة إسراء غريب التي شغلت ظروف موتها الرأي العام الفلسطيني والعربي، قتلت نتيجة الضرب المبرح.

وكشفت النيابة العامة الفلسطينية، خلال مؤتمر صحفي عقد في رام، أن سبب وفاة الشابة إسراء غريب هو قصور حاد في الجهاز التنفسي جراء ما تعرضت له من ضرب وعنف”، نافياً بذلك الادعاءات التي أشارت سابقاً إلى أن الفتاة سقطت من شرفة المنزل.

نفى رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الكذب على الملكة بشأن النصيحة التي أعطاها لها فيما يخص تعليق عمل البرلمان خمسة أسابيع.

وجاء تعليق جونسون بعد الحكم الذي أصدرته أعلى محكمة مدنية في اسكتلندا الأربعاء بأن وقف البرلمان غير قانوني.

 

قال النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، الغائب عن صفوف برشلونة بداعي الإصابة، إنه بات في حال “أفضل”، لكن موعد عودته لم يحدد بعد، آملا في التمكن من خوض المباراة الأولى في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق