سياسة

نجاح إصلاح ذاكرة الصندوق الأسود للطائرة المصرية المنكوبة

نجاح إصلاح ذاكرة الصندوق الأسود للطائرة المصرية المنكوبة

نجاح جهود إصلاح مسجل بيانات طائرة مصر للطيران المنكوبة

القاهرة (رويترز)

قال محققون مصريون يوم الإثنين إن مسجل بيانات رحلة طائرة مصر للطيران المنكوبة جرى إصلاحه في خطوة تمهد الطريق للمحققين كي يحللوا البيانات بما قد يفسر سبب سقوط الطائرة في البحر المتوسط الشهر الماضي.

وأضاف المحققون في بيان أنه سيبدأ خلال ساعات العمل على إصلاح مسجل الصوت في قمرة القيادة الخاصة بالطائرة المنكوبة.

وقال البيان “تم بنجاح إصلاح اللوحة الإلكترونية لمسجل معلومات الطيران الخاص بالطائرة المنكوبة بمعامل مكتب تحقيق الحوادث الفرنسي وقد تم عمل بعض الاختبارات الدقيقة للوحة والتأكد من وجود ملف بيانات الطائرة على الجهاز.”

ووصل المسجلان إلى باريس من القاهرة يوم الإثنين بغرض التخلص من الترسيبات الملحية. وقال البيان إن الصندوقين سيعودان إلى القاهرة لتحليل بياناتهما بمجرد استكمال الإصلاحات.

وفي وقت سابق يوم الإثنين قال مكتب مدعي باريس إنه فتح تحقيقا في جريمة قتل غير عمد تتعلق بحادث تحطم طائرة مصر للطيران.

وبسؤاله إن كان المدعي يبحث فرضية الإرهاب في هذه المرحلة قال المكتب “كلا”.

وفي مصر قالت النيابة العامة إن الوصف الفرنسي لحادث سقوط الطائرة وصف مبدئي يستند إلى ما هو متاح من أدلة في الوقت الحالي.

وأضافت النيابة العامة في بيان “أنها على تواصل إيجابي ومستمر مع نظيرتها الفرنسية وأن التعامل مع هذا الحادث بهذا الوصف يشكل وصفا مبدئيا يستند إلى ما هو متاح من أدلة في الوقت الحالي لحين فحص الصندوقين الأسودين وإجراء التحاليل للأشلاء وحطام الطائرة.. وما قد يفصح عنه ذلك من أدلة جديدة من الممكن أن تستلزم تغيير الوصف لاحقا في التحقيقات.”

ويتلقى المحققون المصريون مساعدة من خبراء تابعين لمكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني الفرنسي وهيئة سلامة النقل الوطنية الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى