مصر في دقيقة

خدمة جديدة من “السكك الحديدية” للمسافرين.. مصر في 11/4/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الخميس 11 أبريل 2019

زحمة

«تذاكر أسبوعية».. خدمة جديدة من السكة الحديد للمسافرين

أعلنت هيئة السكة الحديد، توفير خدمة جديدة للمسافرين بإصدار تذاكر سفر أسبوعية بالقطارات المميزة والمطورة (للمسافة أكثر من 20 كم) وذلك بدءا من السبت المقبل، تتيح لحاملها التوجه مباشرة لركوب القطارات المميزة والمطورة حسب نوع التذكرة.

وتستهدف الخدمة الجديدة التيسير على جمهور المسافرين وتقليل عدد مرات التردد على شبابيك التذاكر سواء بمحطات القيام أو محطات الوصول ولتوفير الوقت والجهد لجمهور الركاب.

و“الخارجية” المصرية تُوجِّه رسالة إلى شعب السودان

قالت وزارة الخارجية في بيان عاجل لها، اليوم إنها “تتابع مصر عن كثب وببالغ الاهتمام التطورات الجارية والمتسارعة التي يمر بها السودان الشقيق في هذه اللحظة الفارقة من تاريخه الحديث، وتؤكد في هذا الإطار دعم مصر الكامل لخيارات الشعب السوداني الشقيق وإرادته الحرة في صياغة مستقبل بلاده وما سيتوافق حوله الشعب السوداني في تلك المرحلة الهامة، استنادا إلى موقف مصر الثابت بالاحترام الكامل لسيادة السودان وقراره الوطني”.

ومقتل 17 “إرهابيا” في مداهمتين بشمال سيناء وقرب القاهرة

قالت وزارة الداخلية المصرية يوم الخميس إن قوات الأمن قتلت 17 ”من العناصر الإرهابية“ في تبادل لإطلاق النار خلال مداهمتين إحداهما في محافظة شمال سيناء والأخرى في محافظة القليوبية المتاخمة للقاهرة شمالا.

وقالت الوزارة في بيان صدر صباح الخميس إن قوات الأمن قتلت 11 من عناصر ”خلية إرهابية“ بالعريش كبرى مدن محافظة شمال سيناء في تبادل لإطلاق النار أثناء مداهمة لمبنى يختبئون به.

و الرئيس السيسي يتقلد وسام الاستحقاق الوطني في كوت ديفوار

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مأدبة الغداء التي أقامها له الرئيس الإيفواري الحسن واتارا، والتي شهدت تقليد الرئيس السيسى وسام الاستحقاق الوطني، وهو أرفع وسام في جمهورية كوت ديفوار.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس الإيفواري ألقي كلمة رحب فيها بزيارة الرئيس إلى أبيدجان، معتبراً إياها حدثاً تاريخياً بالنظر إلى كونها الزيارة الأولى على الإطلاق لرئيس مصري إلى كوت ديفوار.

وبيراميدز يهزم الاتحاد السكندري بثلاثية ويتساوى مع الزمالك

فاز فريق بيراميدز على الاتحاد السكندري بنتيجة 3/2 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس، على ستاد المكس في الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ29 لمسابقة الدوري الممتاز.

وسجل رزاق سيسيه لاعب الاتحاد السكندري، هدف التقدم لفريقه أمام بيراميدز في الدقيقة 35، وتعادل إريك تراوري لبيراميدز في الدقيقة 60، قبل أن يحرز خالد قمر الهدف الثاني لزعيم الثغر في الدقيقة 63، ثم عاد إيريك تراوري لتسجيل هدفه الثاني والثالث في الدقيقة 81، و84، ليسجل “هاتريك”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق