مصر في دقيقة

خدمات إلكترونية شاملة لأصحاب المعاشات.. مصر في 4/4/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الخميس 4 أبريل 2019

زحمة

«التضامن» تعلن عن الخدمات الإلكترونية الشاملة لأصحاب المعاشات

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن تقدين أكثر من 10 خدمات مختلفة يمكن الحصول عليها هاتفيا أو عبر تطبيق للمحمول أو من خلال مكاتب التأمينات، للقضاء على طوابير المعاشات والتخفيف من معاناة كبار السن.

و“النقل”: إصدار تذكرة ركوب للواقفين بداخل عربات القطار

قال وزير النقل المهندس كامل الوزير، إنه أصدر قرارا لهيئة السكة الحديد فيما يخص حجز التذاكر للقطارات المكيفة، بحيث يتم حجز التذكرة للركاب حتى في حالة اكتمال عدد الكراسي بالقطار، مع التوقيع على هذه التذاكر بكلمة “واقف” بما يعني عدم أحقيته في كرسي داخل العربة.

والسيسي يحذر المصريين من فوات الثورة الصناعية الرابعة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، “إن الدول المتقدمة قادرة على استيعاب التطور التكنولوجي والثورة الصناعية، لكن الأمر في مصر قد يكون مختلف”.

وأضاف الرئيس، خلال مشاركته في جلسة “الثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيات البازغة” ضمن فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، مساء الخميس، أن “الثورة الصناعية قد تكون أكثر ضراوة على مجتمعاتنا”.

و«الصحة» تصدر منشورًا بشأن التعدي على الفرق الطبية بالمستشفيات

أصدر رئيس قطاع مكتب وزير الصحة محمد عبد الوهاب، منشورًا رسميًا إلى الهيئات والجهات التابعة للوزارة، بشأن تأمين المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للوزارة.

ونص المنشور الذي حصلت “بوابة أخبار اليوم” على نسخة منه، أنه في إطار المشروع القومي لتحسين بيئة عمل أعضاء المهن الطبية، يجب الإبلاغ الفوري عن كل حوادث الاعتداء على الفريق الطبي.

والزمالك يهزم الأهلي في لقاء ماراثوني بسوبر إفريقيا لليد

توج الزمالك ببطولة سوبر إفريقيا لكرة اليد بعد الفوز على الأهلي في مباراة ماراثونية شهدت 4 أشواط إضافية بعد الوقت الأصلي، انتهت باللون الأبيض بنتيجة (38-35).

فوز الزمالك منحه مقعداً في كأس العالم للأندية التي تقام الصيف المقبل في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تتويجه ببطولة قارية جديدة تضاف إلى رصيده الحافل بالألقاب في كرة اليد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق