اقتصادرياضةمنوعات

خدعة برازيلية: معاق من أجل الماتش

! هذه الفتاة ليست معاقة، إنها فقط تريد حضور المباراة

 

ليزي ديردين – إندبندنت

ترجمة: منة حسام الدين

 

تقوم الشرطة البرازيلية في ساو باولو بالتحقيق في الصور التي تظهر فيها إحدى المشجعات وهي تقفز من على كرسيها المتحرك خلال المبارة الافتتاحية لكأس العالم ، وذلك بالاستعانة  أيضاً باثنين وعشرين صورة التقطتها قناة “CCTV”“، فضلاً عن 10 صور قام بتصوريها مجموعة مشجعين في الملعب.

وتلخصت الصور التي تعتمد عليها الشرطة في التحقيق على وجود امرأة ترتدي ألوان المنتخب البرازيلي، تقف أمام الكرسي المتحرك الذي دخلت عن طريقه إلى الملعب، مما يعني أن تلك المرأة لم تكن تعاني من أي مشكلات خلال مباراة البرازيل وكرواتيا في الثاني عشر من يونيو الجاري.

وفقاً لصحيفة “BR“، نقص التذاكر العامة الممنوحة من الاتحاد الدولى لكرة القدم “الفيفا”، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من التذاكر المجانية التي تم توفيرها لذوي الاحتياجات الخاصة، والمتقاعدين، والطلاب، ساهما في انتشار ظاهرة بيع تذاكر المباريات بطريقة غير قانونية.

التذاكر الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة تم بيعها خارج الأماكن المخصصة لبيع التذاكر في الملاعب، وهو ما يعني أن الكثير من مشجعي كرة القدم الذين اشتروا تلك التذاكر في السوق السوداء، كان عليهم الدخول إلى الملاعب باستخدام الكراسي المتحركة.

في البرازيل، يعاقب القانون على بيع التذاكر بسعر أعلى من قيمتها الأصلية بالسجن لمدة قد تصل إلى 4 سنوات، وفعلياً تم العثور على جهات تبيع تذاكر مباريات كأس العالم بمبلغ يزيد عن ألف جنيه استرليني.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق