أخبار

خامنئي يصب الزيت على نار الاحتجاجات.. الأحد 17/11/2019

أهم الأخبار العالمية اليوم

احتدمت الأزمة السياسية في لبنان وتعمقت يوم الأحد بعد انسحاب مرشح رئيسي لتولي رئاسة الوزراء مما يقلل من فرص تشكيل حكومة مطلوبة لتنفيذ إصلاحات عاجلة.

وسحب وزير المال اللبناني السابق محمد الصفدي في وقت متأخر من مساء يوم السبت اسمه كأحد المرشحين لرئاسة الحكومة اللبنانية قائلا إن ”من الصعب تشكيل حكومة متجانسة ومدعومة من جميع الأفرقاء السياسيين“.

نتيجة بحث الصور عن محمد الصفدي

قال المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، إن خطة رفع أسعار الوقود يجب أن تنفذ وتطبق، ملقيا باللوم والمسؤولية فيما يجري من “تخريب” على من أسماهم “معارضي الثورة والأعداء”.

أوضح المرشد بما يخص الزيادة في أسعار الوقود، أنه ليس من أصحاب الاختصاص في هذا المجال كما أن آراء الخبراء متفاوتة، لكنه بالمحصلة يدعم قرار رؤساء السلطات الثلاث(التنفيذية والتشريعية والقضائية).

وأشار خامنئي إلى أن رؤساء السلطات الثلاث اتخذوا قرارهم بناء على دراسة دقيقة وبالتالي لابد من تطبيقه.

نتيجة بحث الصور عن خامنئي

طلق مسلحون فلسطينيون صاروخين من قطاع غزة على جنوب إسرائيل يوم السبت ورد الجيش الإسرائيلي بتنفيذ عدد من الضربات الجوية على أهداف تابعة للمسلحين مما يزعزع تهدئة هشة بالفعل.

ودوت صفارات الإنذار في منتصف الليل في مدينة بئر السبع، زالتي تبعد نحو 35 كيلومترا عن حدود غزة محذرة من صواريخ قادمة. وقال الجيش إن الدفاعات المضادة للصواريخ اعترضت الصاروخين.
نتيجة بحث الصور عن غزة

قالت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد إن السلطات ألقت القبض على مقاتل من وحدات حماية الشعب الكردية يشتبه بضلوعه في هجوم بسيارة ملغومة في بلدة الباب بشمال سوريا يوم السبت أسفر عن مقتل 18 شخصا وإصابة 30.

وأشارت الوزارة يوم السبت إلى إن وحدات حماية الشعب الكردية هي التي نفذت الهجوم بالسيارة الملغومة في مدينة الباب التي سيطرت عليها القوات التركية عام 2016.

نتيجة بحث الصور عن الأكراد

بدأ المرشحون الخمسة في الانتخابات الرئاسية الجزائرية يوم الأحد حملاتهم للانتخابات المقررة في 12 ديسمبر، لكن بعض محتجي المعارضة الذين يقولون إن التصويت لن يتسم بالنزاهة علقوا أكياسا من القمامة في الأماكن المخصصة للملصقات السياسية.

وتقول حركة ”الحراك“ المعارضة التي انبثقت هذا العام من رحم الاحتجاجات الأسبوعية العارمة التي تطالب النخبة الحاكمة بترك السلطة إنها لن تؤيد أي انتخابات حتى يتنحى المزيد من المسؤولين الكبار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق