فيديومجتمع

خالد منتصر عن هبة قطب: “طبيبة جثث” لا علاقة لها بالجنس والحياة

منتصر: رأي هبة قطب عن ختان الإناث كلام مصاطب

زحمة

علق الدكتور خالد منتصر على ما قالته الدكتورة هبة قطب  عن ختان الإناثعلى قناة سي بي سي أول أمس، عندما أكدت  أن ختان الإناث لا يؤثر على حياة الفتاة الجنسية.

وقال منتصر على صفحته الرسمية بالفيسبوك إن جميع أطباء علم الجنس في مصر يتعجبون من تدخلها في هذا المجال، لأنها لا تنتمي إليه بل تخصصها هو الطب الشرعي فقط وقال ” انتى بتاعة طب شرعى يعنى لكى علاقة بالأموات والجثث مش بالحياة والجنس.“

وواصل منتصر حديثه قائلاً إن الدراسة التي قامت بها ”قطب“ بالمراسلة ” ممكن يعملها واحد فى كلية الاداب ماينفعش تفتحى بيها عيادة يادكتورة وتكشفى ع المرضى“، وكانت الدكتورة هبة قطب قد حصلت على الدكتوراه من جامعة فلوريدا وكانت رسالتها تدور حول ما ورد في الإسلام عن العلوم الجنسية.

وأضاف أن العلم في هذا المجال مصدره كتب علم الجنس (السكسولوجي) وليس كتب الفقه، وأكمل حسابه أيضاً ” ومرة سألتها فى برنامج على قناة الحرة اذا كنتى بتاخدى من كتب الفقه علمك ابقي قولى للزوج لما يجيلك أقصى مدة لحمل زوجتك 4سنوات زى ماقال الفقهاء فممكن تسافر السعودية وترجع بعد أربع سنين تلاقى مراتك حامل حسب الشرع ماتفتحش بقك !!“.

وأضاف عن قولها إنها تعطي أملاً للمختنات أنه ”كلام فارغ.. العلم ميعرفش كلام المصاطب“، كما أكد أن البحث الذي تستند عليه في قولها أن المرأة بعد الختان لن تفقد الشهوة الجنسية وهي ورقة ضعيفة ومجرد أسئلة لفتيات صوماليات مختونات ”لا ترقى لمستوى بحث يقدمه طالب فى أولى طب“. كما واصل هجومه على قطب قائلاً ” لامانع لدينا من أكل العيش بالشو الاعلامى لكن حذارى من التلاعب بالعلم ولامانع من أن تقولى أبحاثاً منشورة لكن انشريها في مجلة ميكى وليس مجلة ناتشر.“

وفي النهاية قدم لها دعوة لحضور مؤتمر ”السكسولوجي“ القادم للجمعية التي يرأسها د.مدحت عامر وأضاف ”هذا الكلام الذى لايصمد لمدة ثوان أمام أى متخصص يحترم تخصصه ولا يتاجر أو يمارس السمسرة تحت لافتة العلم“.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق