العالم في 60 ثانية

خارجية ترامب تحذف تهنئة الفيلم الإيراني.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 28 فبراير

أصدرت الخارجية الأمريكية ثم حذفت رسالة تهنئة بفوز المخرج الإيراني أصغر فرهادي مخرج فيلم ” بجائزة الأوسكار. ونشر الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية الناطق باللغة الفارسية تغريده على تويتر تهنئ الشعب الإيراني وأصغر فرهادي بالجائزة. وقاطع فرهادي الحفل اعتراضًا على حظر ترامب. وفي سياق متصل أيضًا، أشارت تقديرات نيلسن إلى أن الأوسكار هذا العام جذب أقل نسبة مشاهدة من عام 2008.

Asghar-Farhadi-directs-Taraneh-Alidusti-in-The-Salesman

ومن الولايات المتحدة أيضا، أعلن الرئيس دونالد ترامب زيادة “تاريخية” في النفقات العسكرية في إطار الموازنة الفيدرالية المقبلة، حيث يمكن أن تقدر بمبلغ 54 مليار دولار. وفي سياق متصل سلمت وزارة الدفاع الأمريكية ترامب وثيقة تتضمن توصيات لتسريع القضاء على نظام داعش لا فتة أن الأمر لن يكون على المستوى العسكري فحسب، كما “لا يشمل فقط العراق وسوريا”.

وفي بريطانيا، توصل تحقيق بريطاني أن رد فعل الشرطة التونسية على الهجوم الإرهابي على شاطئ منتجع تونسي والذي قتل فيه 30 بريطانيًا كان “مخزيًا وجبانًا في أفضل الأحوال. وجبانًا في أسوئها”. وقتل الضحايا عندما أطلق مسلح إسلامي النار على فندق سوسة في 26 يونيه 2015. وتعتزم أسر 22 من البريطانيين القتلى مقاضاة شركة توي للسياحة في محكمة مدنية من أجل الحصول على تعويض عن الإصابات والقتل.


أما في ألمانيا، داهمت الشرطة عقارات متفرقة في برلين على صلة بمسجد كان يتردد عليه أنيس العامري منفذ هجوم شاحنة سوق الكريسماس، وداهم أفراد الشرطة شققًا سكنية ومشروعين تجاريين، وأغلقت المنظمة التي تدير المسجد. وقالت الشرطة إن المداهمات جاءت بعد قرار بحظر المنظمة المعروفة باسم “فوسيلت 33” في منتصف شهر فبراير.

شرطة ألمانية

 

أما في الرياضة، دافع زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد عن فريقه اليوم الثلاثاء في ظل اتهامات للفريق المتصدر الدرجة الأولى الإسباني لكرة القم بالاستفادة من قرارات تحكيمية في صالحه بعد الفوز 2-3 على فياريال الأحد الماضي. وقال زيدان  “وصلنا لمكانتنا بفضل ما قمنا به في الملعب”.

مقالات ذات صلة

إغلاق