حيواناتمنوعات

حيوانات هاري فريز في ملابسنا

صور لحيوانات ترتدي ملابسنا

صور حيوانات هاري فريز 1914

Mashable- أليكس كيو أرباكل

ترجمة وإعداد- دعاء جمال

رعاية الحيوانات صعبة كفاية.. ماذا عن تصويرها؟

أطلق!

منذ أوائل التسعينيات حتى منتصفها، استمتع هاري ويتير فريز بالقليل من الشهرة لصوره لصغار الحيوانات بأزياء وأوضاع مبهجة.

على الرغم أنه بدأ تصوير الحيوانات الفاتنة عام 1902 فإنه لم يبدأ في تلبيسها ملابس بشر بالغة الصغر حتى عام 1905. فوفقا للقصة، كانت عائلته تمرر قبعة ورقية حول الطاولة في حفل عيد ميلاد، ووضعها أحدهم على رأس قطة. التقط فريز صورة للقط، وأخذها لصانع بطاقات بريد، والذي طلب المزيد.

مستعيراً عارضيه الصغار من الجيران، الأصدقاء ومحلات الحيوانات الأليفة المحلية، ألبسهم فريز أزياء أخاطتها والدته ومدبرة المنزل.

جعل الجراء والقطط تحتفظ بوضعها لمدة نصف ثانية كان أمرا مدمرا للأعصاب ومتكررا، وله خسائر على فريز، كان يصور لثلاثة أشهر من السنة، قاضيا بقية العام للتعافي والخروج بأفكار جديدة.

تمت إعادة انتاج صوره على نطاق واسع على بطاقات البريد، الإعلانات، المجلات وكتب الأطفال، وعادة ما صاحبها قصص قصيرة كتبها فريز بعناوين منها، The Puppy and Pussy Book, Snuggle, Yip and Yap and Whiskers.

الممرض

“الأرانب هي الأسهل للتصوير في أزياء، لكنها غير قادرة على أن تتلاءم مع العديد من أجزاء ملابس “البشر”. الجراء سهلة الانقياد عند فهمها بشكل صحيح، لكن القطط الصغيرة أكثر حيوان لديه أشكال مختلفة من جاذبية.” هاريس فريز – 1929

 

كعكة عيد الميلاد
الزفاف
المفسدين
الطباخة
تأخذ موعد
تنشر الغسيل


“كان القط “راجز” مثالًا غير اعتيادي لقط، حيث عرف باحتفاظه بوضعية التصوير لعدة دقائق بدون حتى حركة صغيرة. وعندما كان يصل للحد الأقصى من قدرته على التحمل كان يعطي همهمة اعتراض صغيرة. وبلعبة لمدة قصيرة، وقطعة لحم صغيرة كمكافأة، سيعود فوراً إلى ما كان عليه.” هاريس فريز – 1925

الطيار
التشابك
المجموعة الجائعة
النزهة
غسل الصحون
الضخ
عشرة مسامير
الإكسبريس السريع
وقت الزراعة
الانهيار
العمل التصحيحي
مستعد للغطس
مستعدين للنوم
اختر حزمة
النزهة
سقي الأزهار
صناعة ملابس أطفال
النزهة

“أفضل فترة للحيوانات العارضين الصغار قصيرة، وهي عندما يكون عمرهم ما بين 6 إلى 10 أسابيع. وهو أمر مثير للاهتمام، أن انتباه القطط الصغيرة يكون من خلال النظر، بينما الكلاب تتأثر أكثر بالصوت، وتتشتت به بالقدر نفسه.” هاريس فريز – 1925

عازف الكمان
وزن الطفل
البهلوانات


على الرغم من مهنته الناجحة، لم يحقق فريز ثروة أو استقرارا ماديا. بعد وفاة والديه، عاش حياة منعزلة. في مارس 1953، يأس بسبب تشخيصه بالسرطان ومات منتحراً.

ولقيمتها الفنية ككنز وطني، حفظت مجموعة من صوره في أرشيفات مكتبة الكونجرس.

 

التأرجح
عندما يأتي موعد النوم

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق