حين “يشفينا” الغرام.. 5 تأثيرات غريبة للحب على الجسد

 

خمسة تأثيرات غريبة للحب على الجسد

بيزنس إنسايدر- سكاي جولد- إيرين برودوين

ترجمة وإعداد: فاطمة لطفي

يسهم الحب في زيادة تدفق المواد الكيميائية التي من شأنها أن تحفز الشعور بكل شيء بدءًا من الانبساط والسرور إلى الميل والتركيز العاطفي.

لكن الحب لا يؤثر فقط على الدماغ، حيث يمكن لهذه المواد الكيميائية أن تحدث استجابات في البدن أيضًا، والتي يمكن أن تساعد في تفسير الشعور الذي يتداخلنا عندما نرى مَن نحب، والوخزة الخفيفة التي نحس بها، والحالة المزاجية الجيدة عند لقائنا شخصا استثنائيا لدينا.

وهذه خمسة تأثيرات غريبة للحب عليك: 

1- تصبح سعيدًا

 

 

تشعر بالابتهاج عادة في المراحل الأولى من العلاقة العاطفية، ولا يوجد سبب وجيه لذلك. أظهرت دراسة وجود رابط بين الشعور القوي بالحب وارتفاع مستويات الناقل العصبي (الدوبامين) في الدماغ، الأمر الذي يفسر الحالة المزاجية الجيدة التي يكون عليها الأحبة الجدد.

2- يزول ألمك 


تساعد رؤية صورة من نحب في حجب الشعور بالألم، أظهرت دراسة حديثة أن ألم المشاركين يقل عند عرض صورة أحبتهم أمامهم أكثر مما قد يؤثر عليهم أداء شيء آخر.

 

3- يحسّن صحتك

أظهرت دراسة كبيرة أن المشاركين المتزوجين هم أقل احتمالًا للتعرض للنوبات القلبية من العزاب، بغض النظر عن أعمارهم. ربما لا يكون الحب وحده، بالتأكيد، المتغير الحامي المسؤول هنا، كما أن المتزجين أيضًا هم أقل عرضة من العزاب في ممارسة التدخين، وربما أقل في تبني عادات غير صحية أخرى.

اقرأ ايضاً :   ثلاث حقائق صادمة عن الانجذاب الجنسي

4- يتخدّر جسدك

 

يغمر الحب بدنك بالرغبة والتوق الشديد، مع إنتاج هرمون الأدرينالين و نورأَبِينِفْرين، الذي يجعل قلبك يدق بعنف، وراحتيك تعرق، ودماغك يدور. أضفت دراسة حديثة بعض المصداقية على هذه الأمور، عندما سأل الباحثون أكثر من 700 شخص أن يلونوا الأجزاء من البدن التي يشعرون فيها بالتأثير عند رؤية صور من يحبون وأو سماع كلمات تتعلق بالحب، لوّن معظم الأشخاص جميع أجزاء البدن، خاصة الصدر، المعدة، والرأس.

5- تحمّر وجنتيك

 

يجعل الإنتاج السريع لمادة الأردينالين عند رؤيتنا لمن نحب وجنتينا تحمران أيضًا. حيث يمكن للمادة الكيميائية جعل الأوعية الدموية تتمدد، وتحسين تدفق الدم والأكسجين في الجسد لكن، لسوء الحظ، يحوّل وجوهنا إلى اللون الوردي.

Add comment