منوعات

حيلة غريبة لمنع سرقة حقيبتك في محطة القطار.. لا تجربها

من بين ملايين الصينيين الذين يسافرون إلى منازلهم لقضاء عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، لماذا تصدرت هذه المرأة عناوين الصحف؟

إذا كنت تسافر بانتظام مصطحبا معك أمتعة قيمة، فلا بد وأنك تحاول اتخاذ تدابير احترازية خوفا من سرقتها منك بأي شكل، ومهما أبدعت في محاولاتك فيبدو أن هناك طريقة لم تخطر على ذهنك من قبل، وسبقتك في تنفيذها امرأة صينية.

مؤخرا، تصدّرت امرأة تسافر من دونغقوان بجنوب الصين عناوين الأخبار الدولية، وذلك بعدما صعدت برفقة أمتعتها على جهاز المسح الضوئي بأشعة إكس، الموجود في محطة القطار، تجنبا لسرقتها.

ومن بين ملايين الصينيين الذين يسافرون إلى منازلهم لقضاء عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، يبدو أن هذه السيدة كانت تحتفظ بالكثير من الأموال في حقيبتها- بحسب رواية موقع “oddity“- وعندما أخبرها الموظفون ضرورة تمرير أمتعتها على جهاز المسح الضوئي، نفذت تعليماتهم ولكن على طريقتها، إذ صعدت وحقيبتها على الجهاز رافضا تركها حتى ولو للحظات.

وفي الصور التي حصلت عليها وسائل الإعلام الصينية ظهرت سيدة ترتدي “كعب عالي” تزحف خلف أمتعتها، بينما في الفيديو الذي نُشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت السيدة تتحدث مع حراس الأمن وتختفي قليلا لتظهر بعد دقائق على الجانب الآخر من جهاز المسح لتأخذ أمتعتها وترحل سريعا لتحلق بالقطار.

وفى أعقاب الواقعة “الغريبة”، نصح موظفو محطة دونغقوان الركاب بعدم اتباع سلوك المرأة، نظرا لأن الإشعاع الذي تصدره الأجهزة يمكن أن يضر بصحتهم.

وجاء في مقالة نشرتها صحيفة “الشعب اليومية” الصينية، أن “الركاب يحذرون من أن هذا السلوك ليس محظورا فقط، بل أن الإشعاع يضر بصحة الإنسان”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق