إعلامسياسة

حيثيات المحكمة: موسى حضر اعتباريا.. وحرب: لن أتنازل

المحكمة: حكم أحمد موسى نافذ والحضور اعتباري، وأسامة الغزالي حرب: لن أتنازل

mosaharb

زحمة- بوابة الأهراماليوم السابع

أودعت محكمة مستأنف مدينة نصر، حيثيات حكمها برفض الاستئناف المقدم من الإعلامى أحمد موسى، وتأييد حبسه سنتين وتغريمه 20 ألف جنيه، الصادر من محكمة أول درجة، على خلفية اتهامه بسب وقذف الدكتور أسامة الغزالى حرب.
وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها، إن محكمة أول درجة قد قضت بحبس المتهم وتغريمه لما هو ثابت بمنطوقها فقد صادف حكمها صحيح القانون إذ أن المادة 308 من قانون العقوبات قد نصت على أن يعاقب بالحبس والغرامة من قام بسب وقذف الغير والخوض فى عرضه.
وأضافت المحكمة أنه لما كان المتهم قد طعن على الحكم بالإستئناف، وحضر أول جلساتها محامى من مكتب فريد الديب، وأثبت حضوره بمحضر الجلسة، وكانت المحكمة قد “استأجلت” الإستئناف بجلسة 26 مايو لحضور المتهم بشخصه، إذ أن الحكم الصادر بحقه حكم مع النفاذ .
وأشارت الأسباب أن المتهم لم يمثل فى الجلسة المحددة بشخصه أو وكيله وهو ما قضت معه المحكمة بإعتبار الحكم حضوريًا اعتبارياَ فى حقه بتأييد حكم محكمة أول درجة، إذ أنه لم يدفع أمامها بثمة دفع ينال من حكم محكمة أول درجة.

 

وقال أسامة الغزالى حرب، رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، إنه لن يتنازل عن الحكم الذى صدر لصالحه فى الدعوى القضائية التى حركها ضد الإعلامى أحمد موسى، وقضت المحكمة فيها بحبس الأخير سنتين وتغريمه 20 ألف جنيه. وأضاف الغزالى في تصريحات لموقع اليوم السابع” قائلا: “لن أتنازل ولو كانت القضية شخصية كان من الممكن أن أفكر فى التنازل خاصة أن أحمد موسى زميل فى الأهرام، وتجمعنى به علاقة منذ فترة طويلة لكن المشكلة بدأت عندما اتهمنى بأننى التقى بالسفير الأمريكى وأنقل له ما يحدث فى مصر وهو اتهام يصل إلى درجة الخيانة وبالتالى كان لابد أن أتخذ الإجراءات اللازمة”. وأكد الغزالى أن الحكم الذى صدر لصالحه ضد أحمد موسى لا علاقة له بحرية الصحافة، قائلا: “هذه القضية ليست قضية رأى فالكلام الذى قاله أحمد موسى فى حقى يدخل فى إطار السب والقذف والإهانة، بالإضافة إلى أنه قال معلومات غير صحيحة عبر شاشات التليفزيون فى حقى”

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق