سياسة

حيثيات السجن للمتحرش بهند عبد الستار: “لهذا عاقبنا المتهم رغم غياب الشهود”

جنايات القاهرة تصدر حيثيات الحكم 5 سنوات على المتحرش بالصحفية هند عبد الستار


زحمةالشروق

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، حيثيات حكمها الصادر 30 يوليو الماضي، بالسجن المشدد خمس سنوات على المتهم “م.ص” المتهم بالتحرّش بالصحافيّة الشابة هند عبد الستار أثناء سيرها بالشارع بمنطقة حلوان جنوب القاهرة العام الماضي، وأحالت المحكمة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة.

اقرأ أيضا: هند عبد الستار تسجن المتحرش بها 5 سنوات مشدد

وأدانت المحكمة في الحيثيات المتهم عملًا بالمادة 304 من قانون الإجراءات الجنائية والمادة 228 من قانون العقوبات.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إن الواقعة حسبما “استقرت في يقينها واطمأن إليها ضميرها وارتاح لها وجدانها من أوراق الدعوى إن المتهم قام في يوم 2 سبتمبر بـ “هتك عرض المجني عليها بالقوة بأن باغتها حال سيرها آمنة بدريها وانقض عليها من الخلف متحسسًا يديه بدبرها وفرجها عنوة”.

وأضافت الحيثيات أن المجني عليها يوم الواقعة “حال ترجلها بالشارع في منطقة حلوان، عكس اتجاه السيارات تناهى إلى سمعها صوت من الخلف، وعندما التفتت إليه أبصرت عربة بخارية «توكتوك» قادمة من خلفها، فعبرت الطريق الناحية الأخرى، إلا أنها فوجئت بالمتهم قائد التوك توك يتجه نحوها مسرعا وقد مال نصف جسده للخارج، وما إن اقترب منها مد يده وأمسك بمؤخرتها بقوة ثم لامس فرجها وأسرع بالفرار، إلا أنها تمكنت من التقاط رقم التوك توك المدون من الخلف وتوجهت إلى الشرطة وحررت محضرًا ضدخ”.

وردت المحكمة على الدفع بعدم وجود شهود على الواقعة بأنالواقعة وفق مجريات أحداثها تتمثل في فعل مباغت وسريع لم يستغرق سوى لحظات مما لا يسترعى انتباه الآخرين”.

وردت المحكمة على محاولة الدفع بتناقض أقوال عبدالستار في تحقيقات النيابة أن “تناقض الشاهد في بعض تفاصيل رؤيته لا يقدح في سلامة أقواله ولا ينال منها مادامت المحكمة قد اطمأنت إليها واستخلصت الحقيقة استخلاصًا سائغًا لا لبس فيه أو تناقض إذ أن الأمر في وزن أقوال الشهود وتقدير الظروف التي يؤدون فيها شهادتهم مرجعه إلى محكمة الموضوع لتنزله المنزلة التي تراها وتقدره التقدير الذي تطمئن إليه.”

وتعود وقائع القضية إلى سبتمبر من العام الماضي، عندما كانت تسير هند عبدالستار في أحد شوارع حلوان، محل إقامتها، وفوجئت بسائق توك توك يتحرش بها و”يصفعها على منطقة حساسة بجسدها”. وتمكنت عبدالستار من مشاهدة ملامح وجه المتهم وتوجهت إلى الشرطة وحررت محضرًا بالواقعة.

مقالات ذات صلة

إغلاق