أخبارسياسة

حملة «السيسي»: لا يوجد إنفاق حتى الآن.. وجمعنا 915 ألف توكيل

حملة السيسي: حصلنا على نموذجي تأييد لسيدتين ناهزتا الـ100 عام

قال محمد بهاء الدين أبوشقة، الناطق باسم حملة ترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية، إن الحملة تلقت 915 ألف نموذج تأييد من المواطنين، مؤكدا أنهم تقدموا للهيئة الوطنية للانتخابات بـ173 ألف نموذج تأييد فقط. 

وأضاف أبوشقة خلال مؤتمر صحفي للحملة مساء الإثنين، أن الحملة تقدمت بأوراق ترشح السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة مدعومة بنماذج التأييد ونماذج التزكية من أعضاء مجلس النواب وهي 549 نموذج تزكية.

وأوضح أن الحملة تحققت من أنها حصلت على الحد الأدنى من عدد التوكيلات اللازمة من كل محافظة وهي 1000 توكيل تأييد، مشيرا إلى أن الحملة تلقت تموذجي تأييد لسيدتين ناهزتا الـ100 عام من محافظتي الشرقية ومطروح.

وقال أبوشقة إنه لا يوجد حساب بنكي للإنفاق على الحملة حتى الآن، موضحا أنه هذه الخطوة تتم بعد إعلان القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة، بعدها تتقدم الحملة للهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية بطلب لفتح حساب بنكي.

وأضاف أنه لا يجوز تلقي تبرعات قبل أن يصبح المرشح رسميا في الانتخابات قائلا “تقريبا لا يوجد إنفاق على الحملة الانتخابية حتى الآن، وجميع العاملين بها متطوعون دون أجر، وجميع التجمعات الشعبية كلها جهود وأنشطة تطوعية لا علاقة للحملة بها”، مؤكدا أن الإنفاق الحقيقي لن يكون إلا مع بدء الدعاية.

وقال “هدفنا ليس نجاح مرشحنا، لكن نجاح هذا الوطن لكي يعبر من هذا الاختبار الذي وضع فيه دون أن يكون له يد في ذلك”.

وأوضح أن الحديث عن إنجازات السيسي حديث سيؤخذ على الحملة “إن شاء الله نتكلم بس مش دلوقتي”، وتابع “أوجه رسالة مفادها انتظروا وترقبوا وتعلموا”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق