أخبار

وصول جثمان المصري المعتدى عليه في الأردن إلى القاهرة

القصة الكاملة للاعتداء على المواطن علي المصري

الدستوراليوم السابعالفجر

صرح السفير ياسر محمود هاشم مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن جثمان المواطن عبدالجواد علي المصري عبدالرحمن، الذي تعرض لاعتداء في مدينة إربد بالأردن، وصل اليوم الأربعاء إلى أرض الوطن بعد إنهاء السفارة المصرية بالمملكة الهاشمية الإجراءات الخاصة بنقل الفقيد كافة.

وأكد مساعد وزير الخارجية في بيان أصدرته وزارة الخارجية، أن السفارة المصرية بالأردن تتابع جميع الإجراءات القانونية الخاصة بالقضية بالتنسيق مع السلطات الأردنية.

وأعربت وزارة الخارجية عن خالص العزاء لأسرة الفقيد، داعية المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته.

وبالأمس، أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعليمات فورية لمكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية -عمان، بالانتقال الفوري إلى مستشفى أربد للوقوف على حالة الموطن المصري الذي يعمل بالأردن، وأصيب بطعنة سكين من مواطن أردني، وذلك بمجرد علمه بالحادث.
وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة، إن الوزير يتابع مع مكتب التمثيل العمالي حالة المواطن المصاب وسير التحقيقات أولا بأول، وقام المستشار العمالي بعمان أشرف الحرايري، بزيارته فى مستشفى أربد شمال الأردن للوقوف على حالته وأسباب الإصابة فور وقوع الحادث.
وكشف المستشار العمالي أنه تم القبض والتحفظ على الأردني المتعدى على المواطن المصري، وتحويل القضية إلى المدعي العام الأردني.
وقال إن المواطن المصري تعرض لواقعة اعتداء عليه بسكين من قبل أحد المواطنين الأردنيين، حيث وجهت له طعنة في الرقبة وفي الرأس مما أدى إلى انكسار السكين داخل الرأس، وتم إجراء عملية جراحية عاجلة كانت نسبة النجاح فيها قليلة جدا، لكن العملية نجحت، وجار التأكد من آثارها بسبب وجود تهتك في جزء من المخ، لكي يتم تحديد أي جزء في الجسم قد تؤثر عليه الإصابة في المخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى