زحمة

حمدين “يوكّل” خالد علي.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 21 يناير 2018

 

 

حرر  مرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي توكيل لدعم المحامي خالد علي، للترشح للانتخابات الرئاسية لعام 2018، ونشرها على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وعلى صعيد آخر قال مصدر أمني اليوم  إن أحد العناصر الإجرامية الخطرة المُتمرسة فى تهريب الأسلحة والذخائر عبر الحدود، لقي مصرعه، فى تبادل إطلاق الرصاص مع الشرطة فى قنا، وعُثر بحيازته على كمية من البنادق الآلية والذخيرة. 

وتحرر محضر بالواقعة، وأُحيل للنيابة العامة التى باشرت التحقيقات، وأمرت بندب الطب الشرعي لبيان سبب وفاة العنصر الإجرامي، وصرحت بدفنه، كما أمرت بالتحفظ على الأسلحة والذخيرة المضبوطة.

 

وقررت المحكمة الدستورية العليا، اليوم، تأجيل دعوى فض التناقض بين الأحكام الصادرة من مجلس الدولة ومحكمة الأمور المستعجلة بشأن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير لجلسة خاصة الأحد المقبل 28 يناير.

وانعقدت الجلسة برئاسة المستشار حنفي جبالي النائب الأول لرئيس المحكمة، وعضوية 6 من أعضاء المحكمة، حيث غاب عن الحضور المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المحكمة وباقي أعضاء المحكمة.

 

وفي سباق الانتخابات الرئاسية 

نشرت الجريدة الرسمية قرار الهيئة الوطنية للانتخابات ،برئاسة المستشار لاشين إبراهيم ، القرار رقم 26 لسنة 2018 ،بشأن تعديل بعض أحكام القرار رقم 10 لسنة 2018 ،الخاص بتشكيل لجان لتلقى وتسجيل بيانات الوافدين بالمحاكم الابتدائية بدلا من السفر إلى محافظاتهم.

وتضمن القرار اضافة المادة الاولى من القرار رقم 10 لسنة 2018 المشار اليه فقرة ثانية نصها “ويجوز للهيئة الوطنية للانتخابات لاسباب تقدرها تكليف تلك اللجان بالانتقال داخل دائرة المحكمة الابتدائية لتسجيل طلبات الوافدين فى اماكن تجمعهم.

اقرأ ايضاً :   شركات مصرية تدفع لموظفيها ثمن تذكرة المترو.. مصر في دقيقة

وأخيرًا في الرياضة قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، إيقاف حسام حسن المدير الفني لفريق النادي المصري البورسعيدى، 4 مباريات مع توقيع غرامة مالية عليه قدرها 20 ألف جنيه.

وجاء ذلك لما أبداه من سلوك غير رياضي، بعد انتهاء مباراة فريقه أمام بتروجيت خلال الجولة 19 للدوري ، التي انتهت بفوز الفريق البورسعيدي بهدفين مقابل هدف.

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر