مصر في دقيقة

حمدين صباحي: قاطعوا “الانتخابات الهزلية”..مصر في دقيقة

 

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 30 يناير 2018

استأنفت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، منذ قليل، على قرار قاضى المعارضات بإخلاء سبيل 3 متهمين بالتعدى على المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات بكفالة ٥٠٠ جنيه.

وكشفت تحقيقات النيابة تضارب أقوال المتهمين بالتعدى على المستشار جنينة، صباح السبت الماضى، حيث قالوا خلالها: “إنهم أثناء بحثهم عن شقة قانون جديد بدائرة قسم التجمع؛ قرروا الجلوس على كافيه للراحة، ثم استكمال البحث، وباستقلالهم سيارة أجرة؛ للانتقال لمنطقة أخرى للبحث عن الشقة، ودفعوا أجرة 80 جنيهًا، وعقب ذلك اصطدمت سيارة المستشار هشام جنينة بهم، وبنزولهم من السيارة قام «خفير المستشار» بالتعدي عليهم بالضرب باستخدام حديدة”، وأضافوا: “وعقب حضور زوجته وابنته قاموا بالتعدى علينا”.

ومن ناحية أخرى، قررت نيابة أمن الدولة العليا تجديد حبس الصحفي إسلام زكريا الرفاعي، الشهير بخرم، 15 يوما على ذمة القضية المتهم فيها بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون ونشر أخبار كاذبة، والتي تحمل رقم 977 لسنة 2017.

 

وأعلنت الحركة المدنية الديمقراطية عن مقاطعتها للانتخابات الرئاسية المقبلة، خلال مؤتمر عقدته بمقر حزب الكرامة ظهر اليوم، مطالبين جموع الشعب المصري بمشاركتهم موقفهم ومقاطعة الانتخابات التي وصفوها بـ«المسرحية العبثية»؛ وفق لبيان لهم.

وقال القيادي بالحركة ورئيس تيار الكرامة، حمدين صباحي: «لا للمشاركة في مهزلة تسمي بالانتخابات، وهذه ليست انتخابات، لا ضمانات، ولا مرشحين، ولا حريات؛ لذلك لا توجد انتخابات بلا مرشحين وبلا ضمانات».

واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، ووزراء

الدفاع، والخارجية، والداخلية، والإسكان، والاستثمار، والعدل، والمالية، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.

مقالات ذات صلة

إغلاق