اقتصاد

“حماية المنافسة” يوافق على استحواذ مجموعة “أوبر” على شركة “كريم”

 

المالسكاي نيوز – رويترز

قال جهاز حماية المنافسة ، الأحد، إنه أقر استحواذ مجموعة “أوبر” لتطبيقات حجز سيارات الأجرة على شركة “كريم” المنافسة لها على المستوى الإقليمي، بعد موافقته على مجموعة من الالتزامات اقترحتها المجموعة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها.

وكانت أوبر استحوذت على كريم في صفقة قيمتها 3.1 مليار دولار في مارس الماضي في صفقة من المتوقع أن تستكمل في يناير المقبل.

وستصبح كريم وحدة مملوكة بالكامل لأوبر، لكنها ستواصل العمل باسمها التجاري وإدارتها المستقلة.

وتم منح الموافقات في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، وتواصل كل من “أوبر” و”كريم” العمل مع سلطات المنافسة ذات الصلة للحصول على الموافقات المتبقية.

وقالت أوبر: “نرحب بقرار جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري بالموافقة على صفقة استحواذ أوبر المرتقبة على شركة كريم.سيؤدي توحيد جهود شركتي أوبر وكريم إلى تقديم خدمات وفوائد استثنائية تعم بالنفع لكل من الركاب والسائقين والمدن في أنحاء جمهورية مصر العربية”.

وكانت “أوبر العالمية” قد أعلنت منتصف العام الحالي عن رغبتها الاستحواذ على منافستها كريم الإماراتية في صفقة تصل قيمتها إلى 3.1 مليار دولار.

وفي فبراير الماضي، رفعت المحكمة الإدارية العليا في مصر حظرا كان مفروضا على أوبر وكريم، اللتين واجهتا معارضة قوية من جانب سائقي سيارات الأجرة التقليدية.

وتقول أوبر إن مصر أكبر أسواقها في الشرق الأوسط، مع 157 ألف سائق في 2017، و4 ملايين مستخدم منذ دشنت خدمتها هناك في عام 2014.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق