مجتمع

حماية المستهلك يوقف إعلانات “الدوندو” و”استرجل” وقطونيل

حماية المستهلك يوقف إعلانات “الدوندوو” واسترجل” وقطونيل

من إعلان جهينة
من إعلان جهينة

أصدر مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك اليوم الاحد قرارا بوقف بث الإعلانات التلفزيونية لشركات جهينة، والأهرام للمشروبات، وقطونيل، ودايس لعدم عدم احترامها للذوق العام والعادات والتقاليد واستخدام الأطفال.

وقال رئيس الجهاز عاطف يعقوب، في بيان إن إعلان  شركة “جهينة” تضمن “إيحاءات جنسية مفهومة من سياق الكلام باستخدام لفظ بالاضافة الى استخدام الأطفال بالمخالفة للمواصفة القياسية للإعلان وكذا الترويج لنتائج غير حقيقية بأن حليب الشركة أفضل من حليب الأم”.

وأضاف أن إعلانات “بيريل” التابعة لشركة الأهرام للمشروبات و”قطونيل” و”دايس” تضمنت “إيحاءات جنسية صريحة.. تعريض حياة أطفال للخطر .. التشجيع على الفجور بتبرير الخيانة الزوجية”.

وتابع أن الجهاز أنذر الشركات المخالفة لإيقاف الاعلانات خلال 24 ساعة كمهلة لتنفيذ القرار وتوفيق أوضاعها، وفي حالة عدم الالتزام “فسوف يتم إحالة الأمر للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات تجاههم”.

.ودعا يعقوب وسائل الاعلام إلى المساهمة في عدم نشر هذه النوعية من الإعلانات التي تستخدم “استمالات إقناعية غير أخلاقية مبتذلة في الترويج لمنتجاتها بالتحريض على مخالفة القانون وتبرير الرزيلة وعدم احترام القيم الأخلاقية”.

وأثار إعلان “جهينة” للبن الأطفال (الدوندو) الاستياء والاتهامات بتشجيع التحرش الجنسي والإساءة للإطفال ، وأثارت إعلانات بيريل استياء العديد من المتابعين منذ فترة طويلة واتهامات بنشر أفكار ذكورية وعنفية

من إعلان بيريل

مقالات ذات صلة

إغلاق