إعلام

«حماية المستهلك»: إنشاء مرصد إعلامي لمحاربة الإعلانات المضللة

حماية المستهلك

 

قال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه سيتم إنشاء مرصد إعلامي بالجهاز قريبًا، وذلك لمحاربة الإعلانات المضللة، من خلال مراقبة القنوات التي تذيع إعلانات مضللة على مدار 24 ساعة.

 وبحسب صحيفة المصري اليوم أضاف خلال ورشة عمل تدريبية لمنظمات حماية المستهلك غير الحكومية أن هدف الجهاز العمل على رفع قدرة الجمعيات الأهلية للارتقاء بمنظومة عمل حماية المستهلك، من خلال المشاركة في رسم السياسة الوطنية للمستهلك، وتوفير الخدمات له والمشاركة في تثقيفه وتعليمه.

 ولفت إلى أنه يتم التنسيق مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، لعمل كيان موحد يضم المنظمات الحكومية لحماية المستهلك تحت مظلة الجامعة العربية، وذلك لإنشاء شبكة إنذار مبكر في الدول العربية تنبه في حالة وجود منتجات مقلدة.

  وأوضح «يعقوب» أن الدستور الجديد 2013 عمل على حفظ حقوق المستهلك في المادة 27، والتي تنص على إلزام النظام الاقتصادي بمعايير الشفافية والحوكمة، ودعم محاور التنافس وتشجيع الاستثمار، والنمو المتوازن جغرافيًا وقطاعيًا وبيئيًا، ومنع الممارسات الاحتكارية، مع مراعاة الاتزان المالي والتجاري والنظام الضريبي العادل، وضبط آليات السوق، وكفالة الأنواع المختلفة للملكية، والتوازن بين مصالح الأطراف المختلفة، بما يحفظ حقوق العاملين ويحمي المستهلك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق