العالم في 60 ثانية

حماس “تغري” جنود إسرائيل.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

اتهم الجيش الإسرائيلي حركة حماس الفلسطينية بالسعي للتجسس على جنوده من خلال القرصنة على هواتفهم المحمولة وذلك باستخدام حاسبات مزيفة لنساء على مواقع التواصل الاجتماعي. وقال مسؤول بالجيش الإسرائيلي إن أعضاء في الحركة حاولوا التواصل إلكترونيا مع الجنود مستخدمين هذه الحسابات. وقام عشرات الجنود بالفعل بتحميل تطبيق يتحكم في كاميرات وميكروفونات هواتفهم المحمولة، كما أضاف أن الحركة لم تتمكن من اكتشاف أي أسرار مهمة كما أن معظم الجنود كانوا من رتب صغيرة. ولم يصدر أي تعليق من جانب حركة حماس على ذلك.

صورة نشرها الجيش الإسرائيلي للمحادثات

ومن جانب آخر، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي مؤتمر السلام المقرر عقده الأحد في باريس بأنه “خدعة فلسطينية برعاية فرنسية” وأن حكومته لن تشارك فيه وعارضت إسرائيل هذا المؤتمر وطالبت بإجراء محادثات مباشرة مع الفلسطينيين. وقال نتنياهو خلال لقاء مع وزير الخارجية النرويجي بورغ بريندي في القدس إن “هناك جهودا تسعى إلى تدمير فرص تحقيق السلام وأحدها هو مؤتمر باريس” مشيرا إلى أن “هذا المؤتمر هو عبارة عن خدعة فلسطينية برعاية فرنسية تهدف إلى اعتماد مواقف أخرى معادية لإسرائيل”.

وإلى أزمة رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قالت بي بي سي إن المسؤول عن المذكرات التي تفيد بأن روسيا تملك مواد فاضحة عن حياة ترامب الشخصية وأعماله التجارية، هو ضابط استخبارات بريطاني سابق في (إم آي 6) واسمه كريستوفر ستيل. الادعاءات التي وصفها ترامب بأنها “كاذبة وملفقة” في المؤتمر الأول له أمس الأربعاء. وقال مراسل بي بي سي إن ستيل غادر منزله هذا الأسبوع وأنه مختبئ. ويعتقد أن ستيل عضو سابق في وكالة الاستخبارات إم آي 6، وأنه كان مدير هيئة تعرف باسم أوربيس، وهي جهة تصف نفسها بأنها شركة استخبارات رائدة. كما يعتقد أن التقارير التي نشرت في وائل إعلام أمريكية، كلفه بها جمهوريون معارضون لترامب.

ومن جانب آخر، قال المرشح لمنصب وزير الخارجية في حكومة ترامب المقبلة، ريكس تيلرسون، إنه يؤيد إبقاء العقوبات على روسيا لكنه أحجم عن وصف الرئيس فلاديمير بوتين بأنه مجرم حرب”.

وفي الموصل، أعلنت القوات العراقية تمكنها من السيطرة على أحياء سومر والمالية والسلام والساهرون في شرقي الموصل وجنوبها الشرقي. وقال الفريق الركن عبد الأمير يارالله، إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب سيطرت على حي المالية، وهو أيضا في المحور الشرقي لمدينة الموصل، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه بعد تكبيد تنظيم الدولة الإسلامية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

في الرياضة، قال سلافن بيليتش مدرب وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس إن النادي لن يبيع ديميتري باييه رغم رغبته في عدم الاستمرار في صفوف الفريق. وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن لاعب الوسط المهاجم -الذي يتردد أنه رفض التدريب مع زملائه- بات أعلى لاعبي الفريق أجرا عندما وقع عقدا لخمس سنوات في فبراير شباط الماضي يحصل بموجبه على 125 ألف جنيه إسترليني (153 ألف دولار) أسبوعيا.

  

مقالات ذات صلة

إغلاق