أخبارحيواناتمنوعات

حمار يفضح إهمال حديقة حيوانات.. وصاحب الصورة لـ”زحمة”: “الحمير متبهدلين”

سر الحمار الغريب في مدينة نصر

تقرير- غادة قدري

أثارت صورة لحمار وحشي بالحديقة الدولية في مدينة نصر سخرية النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليس لأنه حمار، ولكن بسبب واقعة غريبة جدا تعرض لها الحمار المسكين.
وبعد انتشار الصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي التقطها محمود سرحان، وهو طالب بالثانوية العامة من محافظة بورسعيد، أكد النشطاء أنه من النوع “البلدي”، وتم طلاؤه بخطوط سوداء ليصبح وحشيا ويخدعون به الزوار.
“مش هقدم بلاغ ولا حاجة ماكانش غرضي أني أقدم بلاغ بس ليه نحط حمار بلدي ونخططه مكان حمار وحشي بدل ما إحنا المفروض نحسّن سمعة مصر قدام باقي الدول”.
هذا ما قاله محمود سرحان عن صورة الحمار، مضيفًا في تصريحاته لـ”زحمة”: “مش اسمها حديقة دولية؟ العالم لما يعرف اللي إحنا فيه هيضحك علينا مش أكتر.. مش هيبقى لطيف نهائي لما نبقى أضحوكة العالم صح ولا إيه؟”.
كانت قناة “إكسترا نيوز” نقلت عن صاحب الصورة في وقت سابق أنه قام بزيارة الحديقة وكان هناك العديد من الحيوانات، وعند وصوله لمكان الحمار الوحشي وجد حمارين داخل السور وتم طلاؤهما بالخطوط السوداء وقد زال بعض من الطلاء وسال على وجه الحمار، فأدرك على الفور زيف الحمار نظرًا لخلفتيه الفنية وموهبته في الرسم ومعرفته بالألوان جيدًا، فتنفيذ عملية الطلاء بدائية وغير متقنة على الإطلاق.
وفي حديثه مع “زحمة” قال محمود: “غرضي من البوست كان إني منزله عادي ولو عالسؤال بتاع عرفت منين إنه بلدي فأنا برسم بورتريه رصاص ويكاد يكون ده أكتر حاجة فاهم فيها، عرفت من أول ما شوفته إنه مدهون أو مرشوش”.
وتابع: آثار الدهان باينة عليه.
وعن الإجراء الذي ينوي أن يتبعه، قال: “أنا أصغر من السن القانوني إني أعمل بلاغ وأنا مش هعمل مشاكل لنفسي في المرحلة دي لأنها فترة شبابي وبداية مرحلة جديدة بالنسبة ليا وهي الجامعة”.
واستطرد: “جمعيات الرفق بالحيوان هي أولى بالموضوع ده والمفروض يتدخلوا، لأن دي قضية فيها حمارين المفروض مدهونين، جلدهم يكاد يكون غالبًا باظ!”.
وعن معاملة الحيوانات بالحديقة الدولية، أكد سرحان ملاحظته لجميع الحيوانات قائلًا “يكاد يكونوا مابياكلوش حرفيا سواء الغزال أو الماعز  والقرود والنعام والحمير”، واصفًا الوضع “متبهدلين”.
وختم حديثه: “الحمار زيه زي الكلب أو القطة اللّي البلد كلها بتقعد تعمل شير ليهم لما يشوفوا إنهم بيتعذبوا دول بردو بيتعذبوا يعني”.
شكل الحمار الوحشي الحقيقي
وعن حقيقة الحمار رد اللواء محمد سلطان، مدير مشروع الحدائق المتخصصة، في تصريح صحفي أن هناك بروتوكولا بين إدارة المشروع وحديقة الحيوان، لتوريد الحيوانات للحديقة الدولية، في إطار خدمة الزوار، مؤكدًا أن الحمار الوحشي الموجود في الحديقة حقيقي، وليس بلدي، كما يشاع في مواقع التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أن الحيوانات تتم العناية بها والكشف الدوري عليها.
أما الأطباء البيطريون فنفوا أن يكون الحمار الموجود بالحديقة الدولية حمارا وحشيا، مؤكدين الملحوظة التي أشار إليها الطالب محمود سرحان.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق