العالم في 60 ثانية

حلب “تخرج”.. والأسد: تصنع التاريخ.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

قال التليفزيون الرسمي السوري إن أول قافلة تقل مَن يتم إجلاؤهم من شرق حلب الخاضع لسيطرة مقاتلي المعارضة وصلت إلى بلدة الراشدين التي تسيطر عليها المعارضة خارج المدينة مباشرة.

وبينما قالت تركيا إن ما بين 80 إلى 100 ألف حلبي قد يخرجون من المدينة، قال الرئيس بشار الأسد في بيان متلفز إن حلب “تصنع التاريخ” وإن العالم سيكون مختلفا بعد “تحرير حلب”.

Photo

وفي تركيا اتهمت منظمة هيومان رايتس ووتش السلطات بأنها تقوم “بإسكات الإعلام المستقل”، وأضافت المنظمة في تقرير لها أن 140 مؤسسة إعلامية و29 دار نشر أغلقت منذ أواسط يوليو الماضي بموجب حالة الطوارئ التي أعلنت عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة، مما أدى إلى فقدان أكثر من 2500 صحفي لوظائفهم.

تركيا

وفي زيارة نادرة من نوعها، ذهب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى اليابان لعقد مباحثات مع رئيس الوزراء الياباني حول الجزر المتنازع عليها بين البلدين، وهي جزر كيرل الجنوبية التي تمنع عقد اتفاق سلام بينهما منذ الحرب العالمية الثانية.

بوتين ورئيس الوزراء اليابني

وفي تونس، منحت محكمة تونسية شابا الإذن بالزواج من طفلة في الثالثة عشرة من عمرها بعد أن حملت منه واستند القاضي إلى مادة في القانون التونسي تسقط عقوبة الاغتصاب عن الجاني إذا تزوج ضحيته، وقالت وزارة الطفولة التونسية إن الشاب اعتدى جنسيا على الطفلة.

محكمة تونسية تأذن لشاب بالزواج من طفلة بعمر 13 عامًا حملت منه
من مظاهرة تونسية ضد قانون يسقط عقوبة الاغتصاب إذا تزوج الجاني من ضحيته

وفي الرياضة، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه سيناقش في اجتماعه المقبل اقتراح زيادة الفرق المشاركة في كأس العالم إلى 48 فريقا، وأعلن رئيس الاتحاد أن الاتحادات الآسيوية تؤيد “بالإجماع” هذا الاقتراح.

كأس العالم

مقالات ذات صلة

إغلاق