مجتمع

حلاوة مولد “أفخر” و”أرخص” في المجمعات الاستهلاكية

 

 

حلاوة مولد “أفخر” و”أرخص” في المجمعات الاستهلاكية

moled

 

عن أصوات مصرية

أعلنت وزارة التموين اليوم، الأربعاء، بدء طرح حلوى المولد النبوي الشريف من النوع الفاخر بأسعار تقل عن الأسواق بحوالي 20% في بعض فروع المجمعات الاستهلاكية، تيسيرا على المواطنين من محدودي الدخل.

وتحتفل دول العالم الإسلامي يوم 12 ربيع الأول من العام الهجري 1437 بالمولد النبوي الشريف والذي يوافق هذا العام يوم الأربعاء 23 ديسمبر الجاري.

وقال الوزير خالد حنفي، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إنه سيتم تكثيف تواجد جميع أصناف الحلوى من النوع الفاخر خلال الأيام القليلة المقبلة في كل فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة التي تجوب المحافظات يوميا.

وتشمل تلك الحلوى “السمسمية والفولية والحمصية والجوزية والملبن” وغيرها وذلك من خلال عبوات متنوعة الأحجام، منها عبوة كيلو بسعر 27 جنيها وتشمل 10 أصناف، وعبوة 2 كيلو بسعر 52 جنيها ويوجد بها 12 صنفا، وعبوة 3 كيلو بسعر 78 جنيها ويوجد بها 19 صنفا.

وأضاف حنفي أن السيارات المتنقلة تجوب جميع المحافظات محملة بالسلع الغذائية من لحوم ودواجن وأسماك وأرز وسكر وزيت وبقوليات وخضر وفاكهة وغيرها من السلع بأسعار مخفضة بنسب تتراوح من 20% إلى 25% عن الأسواق.

وأشار إلى أن هناك خطا ساخنا -وهو19280- لتلقي شكاوى المواطنين من أي خدمة تقدمها وزارة التموين سواء الخبز أو السلع التموينية أو المجمعات الاستهلاكية وغيرها.

وبدأت وزارة التموين منذ نوفمبر الماضي -بالتعاون مع الجيش- في طرح كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والسلع الغذائية بأسعار مخفضة عن أسعار السوق، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق