رياضة

حكيم زياش ينضم لصلاح ومحرز ..وجوارديولا: قد أطرد بسبب الملكي!

 

يورونيوز- رويترز- وكالات- زحمة

اعلن نادي اياكس الهولندي عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي عن انتقال لاعبه المغربي حكيم زياش الى نادي تشيلسي بدءاً من الصيف المقبل. لم يتم الاعلان عن قيمة الصفقة لكن الصحافة الانجليزية قدرتها بـ 45 مليون يورو. وبهذا ينضم زياش إلى نجوم عرب آخرين في البريميرليج أبرزهم بالتأكيد محمد صلاح لاعب ليفربول ورياض محرز لاعب مانشيستر سيتي وكلاهما فاز بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج في عامي 2018 و2016 على التوالي.

ويُعد زياش أحد أبرز المواهب في الكرة الهولندية بالسنوات الخمس الماضية، وانتقل من تفنتي إلى أياكس صيف 2016 مبلغ زهيد بلغ نحو 11 مليون يورو، مُحققًا لقب الدوري والكأس وجائزة لاعب العام في هولندا وجوائز فردية أخرى. ووضعه الاتحاد الأوروبي ضمن أفضل 20 لاعبًا في القارة عن الموسم المنجلي.

 بينما لعب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وأقصي أمام توتنهام في المباراة الشهيرة للوكاس مورا، وخاض نهائي اليورباليغ عام 2017 ضد مانشتستر يوناتيد، على مستوى المنتخب المغربي لديه 32 مشاركة و12 هدفًا، اللحظات الأبرز كانت في مونديال روسيا 2018 .

يؤمن العديد من النقاد الرياضيين في أوروبا أن زياش يستحق مكانة أبعد من أياكس، وأن مسألة انتقاله إلى مستوى أكبر تأخرت للغاية، وكان لزامًا عليه الرحيل إلى أحد عمالقة الدوري الإسباني أو الإنجليزي قبل سنتين من الآن.

نتيجة بحث الصور عن حكيم زياش

يمتاز النجم المغربي بإجادته اللعب في معظم مراكز الهجوم تقريبًا، مركزه الأساسي هو الجناح الأيمن بيد أن هذا لم يمنعه من التألق في قلب الوسط بمركز “10”.

 بالموسم الحالي فقط قدّم زياش 21 تمريرة حاسمة خلال 29 مباراة خاضها. منها 5 تمريرات في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا. هذه النقطة بالتحديد ما تميز اللاعب الأعسر، تقديم الكرات لزملائه في مواجهة مرمى الخصوم

نتيجة بحث الصور عن جوارديولا

جوارديولا: قد أتعرض للإقالة !

 قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن منصبه سيكون على المحك اذا فشل في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم.

وفاز سيتي بخمسة ألقاب محلية كبرى منذ تولي جوارديولا القيادة في 2016 منها لقبان في الدوري الانجليزي الممتاز وحقق ثلاثية محلية تاريخية العام الماضي.

لكن سيتي لم يتمكن من اجتياز دور الثمانية بالبطولة الأوروبية منذ وصول المدرب الإسباني.

وسيواجه ريال مدريد بطل أوروبا السابق في دور 16 هذا الموسم وستقام مباراة الذهاب في وقت لاحق هذا الشهر وأكد جوارديولا أنه حريص على التتويج باللقب الذي ناله لآخر مرة مع برشلونة في 2011.

وأبلغ محطة سكاي سبورتس ”أريد الفوز بدوري الأبطال وأحلم بذلك وسأستمتع بالتحضير لمواجهة ريال مدريد.. هذه العملية وقبل أسبوعين من المباراة هي أسعد لحظات مسيرتي الاحترافية.. أتخيل كيفية التغلب عليهم.

”اذا لم نتغلب عليهم سأتوجه إلى الرئيس أو المدير الرياضي وسيقول هذا ليس جيدا بما يكفي.. نريد لقب دوري الأبطال. سأقيلك.

”سأقول.. شكرا كان شرف لي. لا أعرف إن كان هذا سيحدث. حدث في مرات سابقة وربما يحدث مجددا“.

وتبددت آمال سيتي في التتويج بلقبه الثالث على التوالي في الدوري الممتاز خلال الأسابيع الأخيرة إذ يبتعد بفارق 22 نقطة عن المتصدر ليفربول.

لكن جوارديولا لا يعتقد أن الموسم قد يكون فاشلا بشكل كامل.

وأضاف ”تقولون إن هذا الموسم كارثة لكن اذا فزنا بلقب دوري الأبطال سيكون استثنائيا. لماذا؟ من الصعب الفوز به“.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق