العالم في 60 ثانية

حكومة جديدة في الكويت برئاسة صباح خالد الحمد الصباح.. الثلاثاء 17-12-2019

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 17-12-2019

 

أعلنت الكويت تشكيل الحكومة الجديدة يوم الثلاثاء والتي حل فيها وزير دفاع جديد محل ابن أمير البلاد الذي كان يشغل المنصب في الحكومة السابقة، كما جاء فيها وزير الداخلية من خارج الأسرة الحاكمة وذلك بعد شهر من استقالة الحكومة جراء خلاف بين أعضاء الأسرة الحاكمة والبرلمان.

واحتفظ وزير النفط خالد الفاضل بمنصبه فيما قالت وكالة الأنباء الكويتية إنه تم اختيار وزيرين جديدين لوزارتي المالية والخارجية.

وأدى أعضاء الحكومة الكويتية الجديدة اليوم الثلاثاء اليمين الدستورية أمام أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بعد أكثر من شهر على استقالة الحكومة السابقة.

الشيخ صباح خالد الحمد الصباح

قال مسؤول حكومي كبير إن محكمة مكافحة الإرهاب في باكستان حكمت يوم الثلاثاء على الحاكم العسكري السابق للبلاد برويز مشرف بالإعدام بتهمة الخيانة العظمى وتقويض الدستور.

وقال سلمان نديم مسؤول الشؤون القانونية في الحكومة ”برويز مشرف أدين طبقا للمادة السادسة لانتهاكه دستور باكستان“.

وفس الهند اندلعت اشتباكات في نيودلهي يوم الثلاثاء بين آلاف المحتجين ورجال الشرطة في أحدث أعمال عنف في إطار الاحتجاجات المستمرة منذ أسبوع على قانون جديد يحرم المسلمين من دول مجاورة من الحصول على الجنسية.

ومن نيودلهي إلى باريس حيث أطلقت الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين يوم الثلاثاء فيما ألقيت مقذوفات على صفوف الشرطة وذلك حسبما قال مراسل لرويترز في موقع الحدث.

واندلعت هذه الاشتباكات قرب ساحة الأمة في شرق باريس خلال مظاهرة نظمتها نقابات العمال لمطالبة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالتخلي عن إصلاح مزمع لنظام المعاشات.

وأخيرا في الرياضة، قال الاتحاد الألماني لكرة القدم يوم الثلاثاء إنه عاقب ألكسندر نوبل حارس شالكه بالايقاف أربع مباريات وغرمه ماليا بسبب تدخل عنيف استخدم خلاله حركة ”كونغ فو“ ضد لاعب اينتراخت فرانكفورت ميات جاسينوفيتش ليشهر له الحكم بطاقة حمراء مباشرة.

وانطلق قائد شالكه (23 عاما) خارج منطقته لإبعاد كرة بعد هجمة مرتدة للمنافس لكن ساقه اصطدمت بكل قوة بصدر لاعب وسط فرانكفورت خلال مباراة الأحد.

وسقط جاسينوفيتش على الأرض بعد أن تعرض لاصابات قوية في الضلوع وجروح في الصدر بينما طرد الحكم الحارس نوبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق