زحمة

حكومة جديدة في الأردن واستمرار الاحتجاجات.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الإثنين 4 يونيو 2018

زحمة

العاهل الأردني يُعيّن رئيسًا جديدًا للوزراء بعد احتجاجات

اختار العاهل الأردني الملك عبدالله، رئيسا جديدا للوزراء الإثنين بعد قبول استقالة هاني الملقي في خطوة تهدف إلى تهدئة أكبر احتجاجات تشهدها البلاد منذ سنوات، بسبب إصلاحات اقتصادية أضرّت بالفقراء مدعومة من صندوق النقد الدولي.

كانت خطط الحكومة لزيادة الضرائب دفعت الآلاف إلى الشوارع في العاصمة عمان ومناطق أخرى من الأردن منذ الأسبوع الماضي، مما هز الدولة الحليفة للولايات المتحدة والتي حافظت على استقرارها وسط التوترات التي تسود المنطقة.

ورئيس الفلبين يُشعل جدلًا بسبب قُبلة على الهواء

أثار الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، انتقادات بسبب تقبيل مواطنة من بلده تعمل بالخارج من فمها في أثناء مؤتمر نقلت فعالياته عبر بث حي.

كان دوتيرتي يتحدّث أمام حشد من العاملين الفلبينيين في كوريا الجنوبية عندما دعا امرأة إلى المنصة وأقنعها بتقبيله.

وتوقّف معبر رفح عن العمل في كلا الاتجاهين

توقّف معبر رفح البري الحدودي بين قطاع غزة ومصر عن العمل في كلا الاتجاهين أمام حركة المسافرين بسبب خلل فني.

وأوضح المكتب الإعلامي التابع للمعبر المدار من قبل السلطة الفلسطينية أن ذلك جاء بسبب خلل في كوابل الاتصالات في المعبر المصري، مؤكدا أن المنفذ الحدودي الاستراتيجي سوف يستأنف عمله فور زوال المشكلة.

وحفتر يعلن انطلاق المرحلة الثانية من عملية تحرير درنة

أعلن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، انطلاق المرحلة الثانية من عملية تحرير مدينة درنة من الجماعات الإرهابية، مشيدا بدور قوات الجيش في محاربة الإرهاب.

ومفاجأة في قائمة منتخب ألمانيا النهائية لمونديال روسيا

أعلن يواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، القائمة النهائية للمانشافت التي ستخوض نهائيات كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا هذا الصيف.

اقرأ ايضاً :   إسرائيل تشن أعنف هجوم على غزة منذ 2014.. العالم في 60 ثانية

وأعلن لوف استبعاد الحارس بيرند لينو، لاعب باير ليفركوزن، ونيلز بيترسن، لاعب فرايبورغ، وجوناثان تاه، مدافع باير ليفركوزن، بينما كانت المفاجأة الكبرى استبعاد ليروي ساني، جناح مانشستر سيتي.

ندى الخولي

ندى الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر