العالم في 60 ثانية

حكومة اليمن والانفصاليون يوقعان اتفاقا لإنهاء صراعهما.. الثلاثاء 5-11-2019

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 5-11-2019

 

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم الثلاثاء إن إيران ستبدأ ضخ الغاز في أجهزة طرد مركزي بمنشأة فوردو تحت الأرض لتخصيب اليورانيوم في إعلان يضيف مزيدا من التعقيد على الجهود الأوروبية لإنقاذ الاتفاق النووي الموقع في 2015.

وفي رد فعل جديد على إعلان الرئيس الإيراني عزمه تقليص التزامات بلاده بالاتفاق النووي، اعتبرت فرنسا إن ما أعلنته طهران، الثلاثاء، يتعارض من الاتفاق النووي المبرم مع القوى العظمي عام 2015.

وشهدت العاصمة السعودية الرياض، الثلاثاء، مراسم توقيع الاتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.
وفي العراق، قتلت قوات الأمن 13 محتجا على الأقل بالرصاص خلال 24 ساعة مضت متخلية عن ضبط النفس الذي مارسته نسبيا على مدى أسابيع فأطلقت الرصاص الحي في محاولة لسحق المتظاهرين المحتجين على الأحزاب السياسية التي تسيطر على الحكومة.
وفي الرياضة، قال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد إن جاريث بيل لن يكون متاحا لخوض مواجهة الفريق على أرضه أمام غلطة سراي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء بسبب الإصابة على الرغم من انضمامه لتشكيلة ويلز في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2020.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق