مصر في دقيقة

حَكَم هولندي يُدير مباراة مصر وأوروجواي.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 13 يونيو 2018

كشفت تقارير إعلامية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قرّر تعيين الحكم الهولندي بيورن كويبرس لإدارة المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي مصر وأوروجواي، المحدد لها بعد الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الأولى في بطولة كأس العالم التي تنطلق الخميس في روسيا.

على جانب آخر، قالت بوابة “اليوم السابع” حسب مصادر مطلعة، إن الوزراء الجدد بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الجديد سيؤدّون اليمين الخميس أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضحت المصادر أن أبرز الوزارات التي تمّ تغييرها تضمّنت الصحة، البيئة، الزراعة، التنمية المحلية، المالية، التجارة والصناعة.

وأكدت المصادر على أنّ أبرز المرشحين كل مِن الدكتورة هالة زايد لوزارة الصحة، وعز الدين أبوستيت لوزارة الزراعة، لافتة إلى أنه تم التوسع في تعيين عدد من النواب للوزراء يتراوح عدد النواب المعيّنين من 13 إلى 16 نائبًا للوزير.

وفي انتظار أول أيام عيد الفطر المبارك

يستطلع المعهد القومي للبحوث الفلكية، غدا الخميس ، هلال شهر شوال لعام 1439 هجريا، حيث يولد هلال شهر شوال لعام 1439 هجريا، مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة التاسعة وثلاث وأربعين دقيقة ليلا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة اليوم الأربعاء 13 يونيو “اليوم السابق ليوم الرؤية”.

ومصر الأكثر أمانا في إفريقيا ومعايير أمنها أفضل من الولايات المتحدة وبريطانيا

أصدرت مؤسسة غالوب الدولية، المتخصصة في البحوث الإحصائية، تقريرها السنوي عن الشعور بالأمان في 135 دولة حول العالم.

واحتلت مصر المرتبة السادسة عشرة وصنفت على أنها الأكثر أمانا في إفريقيا، وتفوقت في معايير أمنها عن دول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا.

يقيس استطلاع الرأي، في تقرير غالوب للقانون والنظام، مدى شعور المواطنين، المشمولين بالبحث، بالأمان في بلادهم. وركّزت الأسئلة على معايير متعلقة بالأمن كثقتهم في الشرطة المحلية، والشعور بالأمان ليلا، وتعرضهم لسرقات، أو سطو مسلح أو اعتداءات في الشارع.

وسجلت مصر 88 نقطة بالتساوي مع دول مثل الدنمارك وسلوفينيا والصين.

والطقس في مصر شديد الحرارة في أيام العيد كبداية لموجة حارة تستمر لمدة 4 أيام حتى ثاني أيام عيد الفطر المبارك، توقّع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بأن يشهد الخميس وقفة عيد الفطر المبارك، ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة ليسود طقس معتدل على السواحل الشرقية مائل للحرارة على السواحل الغربية حار على الوجه البحري والقاهرة وشديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا.

كما تقلّ الرؤية في الشبورة المائية صباحا على بعض المناطق من شمال البلاد ومناطق من الوجة البحري والقاهرة، وتظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق