رياضة

بالفيديو: حكم مباراة الأهلي يطرد لاعبَي المقاولون في دقيقة.. والزمالك ينسحب أمس ويتراجع اليوم

بالفيديو: حكم مباراة الأهلي يطرد لاعبَي المقاولون في دقيقة.. والزمالك ينسحب أمس ويتراجع اليوم

كشف طارق سامي حكم الأهلي والمقاولون، أسباب طرد أحمد مودي وأحمد علي لاعبَي الأخير خلال المباراة.
وكان لاعبا المقاولون العرب قد تعرضا للطرد أمام الأهلي في الدقيقة نفسها بسبب الاعتراض على قرار طارق سامي لاحتسابه هدفا للاعب الأهلي ماليك إيفونا.
 
وقال طارق سامي في تصريحات صحفية بعد المباراة “أحمد علي تلفظ بألفاظ غير لائقة ولذلك تعرض للطرد المباشر، لم يكن لفظا واحدا بل أكثر من لفظ كل واحد منها يستحق الطرد”.
 
وأضاف “بالنسبة لأحمد مودي فهو اعترض بشكل غير لائق بعد الطرد ولذلك حصل على إنذار، بعدها استكمل الاعتراض بشكل غير لائق مع الحكم المساعد فأشهرت له الإنذار الثاني والطرد”.
 
وأردف “بشكل عام أنا راضٍ عن مستواي، وأدائي في المباراة مقنع لي، عندما توقفت المباراة كنت أسأل اللاعبين هل يمكنهم استكمال المباراة أم لا؟”.
وكانت المباراة قد انتهت بفوز الأهلي على المقاولون العرب بثلاثية نظيفة. سجل ماليك إيفونا هدفين ومؤمن زكريا هدفا.
على جانب آخر، أصدر مرتضى منصور بيانًا أمس، قرر فيه انسحاب نادي الزمالك وعدم استكمال الدوري الممتاز في وجود لجنة الحكام الحالية برئاسة جمال الغندور، بسبب الأخطاء التي وصفها بـ”الكارثية” في الوقت الذي تم احتساب هدف غير صحيح على الزمالك أمام مصر المقاصة وطرد لاعب من فريقه على حد وصف البيان.
 
وحدث العكس مع الأهلي وتم طرد لاعبين من المقاولون العرب “دون وجه حق” حسب ما نشر على لسان رئيس النادي أمس، وهو ما يشير إلى وجود نية بإهداء البطولة للمنافس في ظل هذه الأجواء غير الصحية والمنافسة غير الشريفة، حسب بيان القلعة البيضاء.
وبعدها صرّح مرتضى بأنه المقرر أن يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك المصري برئاسته، اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا بمقر النادي للحديث عن أزمة انسحاب الفريق من بطولة الدوري.
وسيجتمع مجلس الإدارة صباح اليوم في اجتماع طارئ، على أن يتم إعلان القرارات خلال المؤتمر الصحفي.
وقال منصور خلال تصريحات تليفزيونية: “ما زلنا عند موقفنا ولن نخوض مباراة إنبي غدا في الدوري، ما دام استمر جمال الغندور في منصب رئيس لجنة الحكام”، وأشار إلى أنه قام بإبلاغ العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري بقرار النادي بالانسحاب. 
على جانب آخر، أكد جمال الغندور رئيس لجنة الحكام أنه لا يمانع الرحيل عن منصبه، بعدما رهن رئيس نادي الزمالك استمرار الفريق في بطولة الدوري بإقالته.
 
وصرح الغندور عبر إذاعة الشباب والرياضة “اتحاد الكرة صاحب القرار الأول والأخير، ومجلس الإدارة له كامل الحرية في اتخاذ ما يراه في صالح اللعبة”.
 
وأضاف: “اتحاد الكرة هو من تعاقد معي، وأتقاضى منه راتبًا كنت أحصل على 3 أضعافه قبل الاستعانة بي في رئاسة لجنة الحكام بوقت حرج”.
وتابع “لجنة التحكيم لن تقف على جمال الغندور أو غيره”.
 
ووصف الغندور ما تردد بمجاملة لجنة الحكام للأهلي، بأنه “كلام فارغ”، مضيفًا “عندما كنت حكمًا كنت أتعرض لهجوم شديد من جماهير الأهلي”.
 
وأشار إلى أن طرد لاعبين في مباراة المقاولون العرب قرار صحيح، لافتًا إلى أنه قام بطرد 3 لاعبين في مباراة ودية بين منتخبي غانا وليبيا.
ويقول البند الرابع من المادة 45 للائحة لجنة المسابقات المنشورة على الموقع الرسمي لاتحاد الكرة إن إعلان أي نادي الانسحاب من المسابقة بعد الاشتراك الفعلي في أي عدد من المباريات وعدم استكماله للمسابقة من المخالفات اللازمة لتطبيق المادة 47 الخاصة بالعقوبات على النادي المنسحب.
 
وتقول المادة 47 إنه إذا كان انسحاب الفريق في الدور الثاني -ولم يستكمل المسابقة- فتبقى نتائج مبارياته محتسبة في الدور الأول، مع إلغاء نتائجه في الدور الثاني.
 
ويحرم الفريق المنسحب من المشاركة في الموسم التالي، ويشارك في الدرجة الأخيرة للمسابقات التي ينظمها الاتحاد في الموسم التالي.
وأسفر اجتماع مجلس إدارة الزمالك اليوم عن التراجع عن الانسحاب والاستمرار في الدوري الممتاز مع تصعيد قرارات ضد لجنة الحكام بقيادة جمال الغندور.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق