مصر في دقيقة

حكم دستوري يسقط حق وزير التضامن في حل الجمعيات الأهلية.. مصر في 2/2/2019

أهم 5 أخبار في مصر.. السبت 2/2/2019

 

أصدرت المحكمة الدستورية العليا حكما قضائيا، في الدعوى رقم 84 لسنة قضائية “دستورية” المحالة من محكمة القضاء الإداري، “بعدم دستورية نص المادة (42) من قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية الصادر بالقانون رقم 84 لسنة 2002 في ما تضمنه من تخويل وزير تضامن الشؤون الاجتماعية سلطة حل الجمعيات الأهلية”.

أدرج صندوق النقد الدولي مصر على جدول اجتماعات مجلسه التنفيذي الإثنين المقبل الموافق 4 فبراير الجاري، حسب ما ذكره الموقع الرسمي للصندوق.

ومن المقرر أن يناقش الصندوق المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر، والموافقة على صرف الشريحة الخامسة من قرض الصندوق بقيمة ملياري دولار.

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، اليوم، أن علاوة 2019 ستصرف في موعدها في يوليو 2019، ولا يستطيع أحد مخالفة القانون، موضحا أن المالية والتنظيم والإدارة تدرسان إجراء أول تغييرات في القانون الجديد للمرة الأولى في يوليو.

أعلنت وزارة المالية توقيع 8 عقود مع ثماني شركات استثمارية مصرية وعربية تمثل باكورة الطرح الأول للمشروع القومي لبناء وتشغيل مدارس المشاركة المتميزة للغات والذي ينفذ بأسلوب المشاركة مع القطاع الخاص.

وذكرت الوزارة أنه بمقتضى هذه العقود سيتم إنشاء 24 مدرسة جديدة تضم (1000) فصل دراسي بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 650 مليون جنيه، وسوف تقام هذه المدارس في مناطق جغرافية مختلفة في 7 محافظات وهي القاهرة والجيزة ودمياط والغربية والشرقية والقليوبية والمنوفية.

أكّد أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، على أنه لا نية لما يتردّد مؤخرا حول إلغاء بطولة الدوري المصري هذا الموسم.

وشدّد مجاهد خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم داخل مقر اتحاد الكرة المصري، على أن عامر حسين موجود في منصبه كرئيس للجنة المسابقات ولا نية للإطاحة به.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق