حكايات آخر عشرة “مهدي منتظر” في مصر

أبرز 10 حالات “مهدي منتظر” في مصر

إعداد: فاطمة لطفي

أعلن محمد عبدالله نصر، الشهير بالشيخ ميزو، هذا الأسبوع أنه المهدي المنتظر، وذلك في بيان على صفحته على فيسبوك، وبعد أن أثار بيانه الجدل والسخرية،   قال:” الحديث المنشور يثبت أن المهدي المنتظر يسمى محمد بن عبد الله، وأنا محمد بن عبد الله، وإذا أراد الأزهر تكذيبي فليفعل، ويرفض ما جاء في البخاري ومسلم”.

lkjui

ثم عاد الشيخ نصر ليقول في حوار للمصري اليوم:”  ما كتبه غرضه إثبات أن ما جاء في البخاري من حديث هو كلام فارغ، وأنا أريد تنقية التراث الإسلامي باستخدام الصدمة في الثوابت التي يعتقد المسلمون فيها ويروج لها شيوخ الأزهر، ورجال الدين المسلمين”.

،

لكن بعيدا عن محاولة “التنقية” التي يحاول الشيخ نصر القيام بها، تبنى الكثير من  المصريين خلال السنوات الأخيرة، بجدية هذه المرة،  نفس الادعاء بأنهم” المهدي المنتظر”، لاقين مصير السخرية والطرد، أو الحبس ومستشفى الأمراض العقلية.  في السطور التالية حالات لأفراد ادعوا بأنهم المهدي المنتظر وطالبوا الناس والحكام باتباعهم على مدى العشر سنوات الماضية.  


مصطفى مشعل: (هاعدم السيسي والمجلس العسكري

في فبراير 2016، ادعى مصطفى مشعل، الألوهية وبأنه المهدي المنتظر،  من أبرز تصريحاته” أنا حربي مع المسيح الدجال داخل الأشخاص”، “وأختار اللواء أحمد وصفي لقيادة مصر”.

الأعلى قراءة لهذا الشهر

  1. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  2. لا يصلح زوجًا إذا لم يتحدَّث بشأن تلك الأمور الستة | زحمة
  3. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  4. بالفيديو: أغنية ديسباسيتو " DESPACITO" تهز العالم وتحسن اقتصاد بورتوريكو | زحمة
  5. 8 أشياء لن يفعلها الرجل الناضج أبدًا | زحمة
اقرأ ايضاً :   عاجل: إطلاق نار بملهى في فلوريدا.. ومقتل شخصين وإصابة 16

وفي برنامج على قناة انفراد مع المذيع سعيد حسانين في يوم الجمعة، 5 فبراير، قال مشعل:”هطلع المعتلقين السياسيين في مصر”،  وهعدم السيسي والمجلس العسكري”.

محمد عبدالتواب ” خليفة الله في لأرض”

في 2010، ادعى محمد رمضان عبدالتواب، من الفيوم بأنه المهدي المنتظر، وادعى نسبه إلى الصحابي علي بن أبي طالب،  يقضي محمد يومه، حسب قوله، في محاربة الجن، بمساعدة جيوش الملائكة. في القضاء على المسيح الدجال، الذي يدعي بأنه شقيق والده، ألقي القبض عليه وأخلت النيابة  سبيله بعد ذلك.

 “سأنزع الملك من السيسي”

 

ادعى مواطن بأنه المهدي المنتظر، وقال: ” أنا اللي في القرآن”، وفي تأكيد على حديثه قال أن السيسي من مواليد 54، وسورة الشمس وضحاها عدد كلماتها 54، الآيات 15 آية، اجمع 54 و15 المجموع 69، وده تاريخ ميلادي”. السيسي هو من سينزع منه الملك.

وظهر في فيديو آخر، بعد ألقاء القبض عليه

محمد محمد موسى.. مرشح رئاسي ومهدي منتظر

في إبريل 2014، تقدم “محمد محمد موسي” الى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لسحب اوراق الترشح للرئاسة، ادعى موسى بأنه المهدي المنتظر وأنه حارب المسيح الدجال، الذي ظهر على هيئة شخص مبارك والقذافي و بشار الاسد وجورج بوش.


المهدي المنتظر يظهر في ميدان التحرير: سنحكم العالم

جاء في تقرير للوفد،  يعود لتاريخ عام 2011، ظهور مواطن يرتدي جلبابًا أبيض، ولم تبدو لهجته مصرية، بميدان التحرير، مدعيًا بأنه المهدي المنتظر، وقال سنحكم العالم.

 

 

موظف سابق بالأوقاف : أردت مقابلة الرئيس بالاتحادية

في عام 2014، ادعى موظف بالأوقاف أنه المهدي المنتظر، حيث حاول الموظف، واثنين آخرين، ومعهم علم مكتوب عليه ” لا إله إلا الله”، بمقابلة الرئيس لأمر عاجل، وألقي القبض عليهم،  ووجهت لهم تهم ترويج أفكار تضر بمصلحة االوطن، وأخلت المحكمة  سبيله بعد ذلك.

اقرأ ايضاً :   يديعوت أحرونوت: إسرائيل ستدعم اقتصاد مصر الهش

 

المهدي المنتظر في الذكرى الثانية من ثورة 25 يناير: مبارك سيعود

في الذكرى الثانية  لثورة 25 يناير، ظهر مواطن، محمد علي سلامة، بجلباب وعمامة خضراء، ادعى بأنه المهدي المنتظر، وأنه سينقذ العالم من الفتن الكبرى. وقال:” مبارك لايزال الرئيس الشرعي للبلاد، وسأعين البرادعي نائبًا له”.

عصام عبدالمحسن مصطفى.. حشيش وترامادول ومهدي منتظر

وقف شخص يدعي، عصام عبدالمحسن مصطفى، أمام القنوات الفضائية الموجودة أمام اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة في عام 2012، مدعيًا بأنه المهدي المنتظر، وأخرج حشيش وترامادول. ألقت الشرطة القبض عليه.

سائق توكتوك .. تظاهر ضد الدولة

في عام 2016، قالت تحقيقات نيابة قصر النيل أن مواطنا توجه إلى ميدان التحرير بـ توكتوك للتظاهر ورفع لافتات معارضة لدولة، وحسب النيابة، اعترف المواطن بالتظاهر ضد الدولة بأنه المهدي المنتظر، أمرت النيابة بايداعه مستشقى الأمراض العقلية.

Add comment