أخبارمجتمع

“حق ديالا”.. المحكمة تُؤجّل الاستئناف.. والأم: كما توقعت لم يطلب التحليل

محكمة الأسرة تؤجّل استئناف إثبات نسب الطفلة ديالا

قررت الدائرة رقم 100 بمحكمة الأسرة في التجمع الخامس تأجيل نظر استئناف الصحفية سماح عبدالسلام ضد الفنان التشكيلي عادل السيوي لإثبات نسب الطفلة ديالا إليه، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”حق ديالا”.

وكتبت الأم عبر صفحتها على موقع التواصل “فيسبوك”: “كما توقعت.. لم يطلب التحليل كما كتب على الفيس.. بل طالب بحجز الدعوت للحكم أملا في “الرفض.. لكن القاضي أجل لسماع رأي النيابة”.

وأجّلت المحكمة نظر الاستئناف إلى جلسة 19 نوفمبر لسماع رأي النيابة، وحضر الجلسة دفاعا عن المدعي عليه محام أخير غير الحقوقي المعروف ناصر أمين الذي تولى الإجراءات السابقة في الدعوى.

وعلى ناحية أخرى، واصل مئات المثقفين التوقيع على بيان يطالب الفنان التشكيلي عادل السيوي بأن “يعلن أمام المحكمة طلبه للخضوع للطب الشرعي (تحليل البصمة الوراثية) كـ”مطلب أصيل”، حفاظًا على حق طفلة في إثبات صحة نسبها عبر الإجراء العلمي والقضائي السليم”.

كان موكل السيوي طلب إجراء تحليل البصمة الوراثية (DNA) كطلب احتياطي في حال قررت المحكمة إثبات الزواج من الصحفية سماح، وهو ما لم يتحقق في الدرجة الأولى من التقاضي، وطلب المحامي في جلسة الاستئناف حجز الدعوى للحكم دون تعديل طلب التحليل من احتياطي إلى أصلي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق