مجتمعمنوعات

حقيقة ضرب شاب معاق في صالون حلاقة بالشرقية.. مزحة سخيفة أم تعذيب؟

صاحب صالون الحلاقة شارك في تعذيب شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة

تداول ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشاب يعاني من إعاقة ذهنية، تعرض لوصلة تنمر وضرب وتعذيب داخل محل حلاقة في قرية كفر إبراش، بمركز مشتول السوق في محافظة الشرقية، من جانب عدد من الأشخاص، بينهم صاحب المحل.

وأظهر الفيديو لحظة تناوب الشبّان على ضرب الشاب داخل صالون حلاقة، حيث يقوم أحدهم بصفعه على وجهه بينما يركله الآخر بالقدم في الظهر والبطن، وضربه بلوح خشبي، وسط صراخ الشاب من شدّة الألم، فيما لم تشفع توسلاته للجناة بالتوقف عن ضربه.

وطالب مستخدمو “فيس بوك” جهات الأمن، بالتحرك وضبط المتورطين في الحادث وتقديمهم للعدالة.

وأثار الفيديو غضبا عارما بين الناشطين الذين طالبوا الأجهزة الأمنية بسرعة التدخل توقيف المتورّطين وتحويلهم إلى العدالة.

وأكدت بوابة “الوطن” عن مصدر أمني في مركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية، أنّه “جرى إرسال قوة من الشرطة إلى قرية كفر إبراش، للتحرّي بشأن واقعة اعتداء عدد من الأشخاص بالضرب على شاب معاق ذهنياً، وجرى تداول فيديو لها على فيسبوك”، مشيراً إلى أنّ “شاباً يعاني من إعاقة ذهنية، تعرّض لوصلة ضرب وتعذيب داخل محل حلاقة في قرية كفر إبراش، بمركز مشتول السوق في محافظة الشرقية، من جانب عدد من الأشخاص، بينهم صاحب المحل”.

 

لكن بعدما ثار رواد مواقع التواصل حول تعذيب الشاب وتدخل الشرط، ظهر الشاب المعتدى عليه في مقطع فيديو جديد، وظهر صوت شخص آخر يبدو أنه مصور الفيديو، موجها حديثه للشاب “المعاق” قائلا: “اتكلم تاني بقى اللي أنا قلته”، وردا على سؤال موثق المقطع للشاب قال فيه: “يعني إنت مش معاق ذهنيا.. ومش كانوا بيعذبوك؟”، أجاب الشاب نافيًا إعاقته وتعذيبه قائلا: “لا.. والحكومة جابتلي حقي.. ومش عذبوني”.

وقال الشاب خلال الفيديو: “الحكومة وقفت جنبنا وجابت حقنا وخلاص مفيش أي حاجة.. وأقول للحكومة تشكروا على الواجب.. وبشكر المباحث وحكومة مصر كلها.. حكومة مصر فوق دماغي”، وفيما يتعلق بما تم تداوله عن تعرضه للضرب على موقع “فيسبوك” قال: “مفيش حاجة.. هما كتبوا كدا”.

وفي نهاية المقطع سأل موثق المقطع الشاب عن تعذيبه قائلا: “كانوا بيعذبوك ولا بيهزروا؟” أجاب: “كانوا بيهزروا”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق