ثقافة و فنسياسة

ممنوع الصيام في “ينينج” الصينية

.”مستشفى في الصين تمنع مسلمي الإيغور من الصوم من أجل “الحفاظ على سير العمل بشكل طبيعي

مسلمو الصين “الايغور”

عن ـ Sina Weibo

ترجمة: منة حسام الدين

إحدى المستشفيات الموجودة في الصين في الجهة الغربية من منطقة تركستان الشرقية المعروفة باسم ” شينجيانغ”، والتي كانت موقع الاضطرابات العرقية المميتة عام  1997 طلبت من موظفيها عدم تخطي مواعيد وجبات الطعام وذلك بناء  على قرار  أصدرته قبل ثلاثة أسابيع من حلول شهر رمضان.

وكانت مستشفى الطب الصيني في مدينية “ينينج” المعروفة أيضا باسم ” جولجا”، حيث يعيش العديد من مسلمي الصين”الايغور”، قد طلبت من موظفيها وخاصة المسلمين الالتزام بذلك القرار للحفاظ على سير العمل بشكل طبيعي خلال شهر الصيام.

تلك المستشفى ألزمت أيضاً كل موظفيها من الأقليات العرقية المختلفة بتوقيع تعهد على تنفيذهم لقرار تناول الوجبات في مواعيدها، كما نشر موقع “Sina Weibo” صوراً يظهر من خلالها عاملون في المستشفى من عرقيات مختلفة ومن بنيهم سيدات بملابس التمريض وهم يجلسون حول طاولة طعام لكن مع بقاء أياديهم متشابكة.

مستشفى الطب الصيني

قرار المستشفى الذي علمت به وزارة الصحة في تلك المدينة قبل ثلاث أسابيع من بداية شهر رمضان، سيضر بالمسلمين “الايغور” ذوي الأصول التركية، والذين يعانون بالفعل من القيود التي يفرضها الحزب الشيوعي على دينهم وثقافتهم،  حصارا للتوترات العرقية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

إغلاق