العالم في 60 ثانية

حظرٌ للتجوّل في البصرة.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. السبت 8 سبتمبر 2018

زحمة

فرض “حظر التجوّل” في البصرة بعد أيام من إلغائه

ذَكَرَت “رويترز” أن السلطات العراقية فرضت السبت، حظرا للتجول في محافظة البصرة العراقية، وذلك بعد 5 أيام من الاحتجاجات العنيفة.

يأتي هذا القرار في وقت يعقد فيه البرلمان العراقي جلسة طارئة واستثنائية لبحث أحداث البصرة، بحضور رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين.

والإمارات.. اكتشاف مسجد قديم عمره 1000 عام

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن اكتشاف أقدم مسجد في مدينة العين، إذ يعمل علماء الآثار في الدائرة على دراسة الاكتشاف الذي يعود تاريخه إلى أكثر من 1000 عام.

وقال رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي محمد خليفة المبارك، السبت، إن المكتشفات الجديدة في العين تؤكد مدى ثراء تاريخ المنطقة، الأمر الذي يتطلب المزيد من الدراسة والتحليل للتعمق في طبيعة الحياة في كل فترة زمنية.

و14 مصابًا في زلزال الصين وتضرّر 21 منزلًا

أصيب 14 شخصا جراء الزلزال الذي ضرب مقاطعة “يونان” جنوب غربي الصين صباح السبت، وتضرر 21 منزلا.

وذكر مركز شبكات الزلازل الصينية، في بيان صحفي، أن مقاطعة “يونان” تعرضت لـ55 هزة ارتدادية عقب الزلزال، تباينت شدتها بين 3 و5 درجات على مقياس ريختر.

وواشنطن تستدعي دبلوماسييها من دول قطعت علاقتها بتايوان واعترفت بسيادة الصين

استدعت الولايات المتحدة الأمريكية مبعوثيها إلى 3 دول في أمريكا اللاتينية بعد أن قررت هذه الدول قطع علاقاتها مع تايوان وأقرت سيادة الصين عليها.

وهذه الدول هي السلفادور وجمهورية دومينيكان وبنما، وتعدّ الصين تايوان جزءا من أراضيها التي يجب أن تعيد توحيدها بالقوة إذا لزم الأمر.

والكاميرون تتعادل مع جزر القمر في تصفيات الأمم الإفريقية

تعادل المنتخب الكاميروني مع جزر القمر بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما على ملعب سعيد محمد الشيخ في تصفيات الأمم الإفريقية 2019.

وشهدت المباراة الظهور الأول للهولنديين كلارنس سيدورف المدير الفني الجديد للمنتخب الكاميروني وباتريك كلويفرت مساعده.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق